تفاصيل مأساوية: ارتفاع عدد ضحايا العملية الطوفانية في الأقصى إلى 250 قتيلاً

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ارتفاع عدد ضحايا عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية صباح السبت، حيث وصل عدد المستوطنين القتلى إلى 250 شخصًا، بينما أصيب 1100 آخرون، وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوم السبت استشهاد 198 فلسطينيًا وإصابة 1610 آخرين بجراح متنوعة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من خلال استخدام المدفعية وتنفيذ غارات مكثفة.

قصف اسرائيلي

الفصائل الفلسطينية تسجن قادة عسكريين إسرائيليين في عملية طوفان الأقصى

في تأكيد لقدراتها، أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يوم السبت أنها تمكنت من أسر عدد من القادة العسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية “طوفان الأقصى” التي تم تنفيذها في الصباح ضد المستوطنات الإسرائيلية في شمال القطاع، وفي سياق متصل، أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية يوم السبت أن الفصائل الفلسطينية تحتجز50 رهينة إسرائيلي في مستوطنة باري، وهناك مفاوضات جارية بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني الاتحاد الأوروبي للعمل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

دعا رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، اليوم السبت، الاتحاد الأوروبى إلى العمل الجاد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، بما يفضى إلى منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في وتجسيد دولته المستقلة، وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال تلقى اشتية اتصالين هاتفيين من رئيس المجلس الأوروبي؛ شارل ميشيل، ومن وزير خارجية المجلس جوزيف بوريل، أكد خلالهما حاجة القضية الفلسطينية لحلول سياسية لا أمنية، وضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني من الجرائم التى يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون.

وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني، إسرائيل كامل المسؤولية عما يجري، مؤكدا وحدة الشعب الفلسطينى في جميع أماكن تواجده وحقه في الدفاع عن نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد