الخارحية الأمريكية تحذر لبنان من الدخول في اشتباكات مع إسرائيل

صرحت وزارة الخارجية الأميركية يوم السبت إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي بضرورة أخذ مصالح شعب لبنان في الاعتبار، والذي سيتأثر بالتأكيد إذا ما دخلت البلاد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

استمرار الاشتباكات اللبنانية الإسرائيلية - مصدر الصورة: موقع اليوم السابع.

أمريكا قلقة من الاشتباكات اللبنانية الإسرائيلية:

وصرح المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر بيان بأن بلينكن وضح لميقاتي في مكالمة، دعم الولايات المتحدة للشعب اللبناني، وعبر أيضًا عن قلقه المتزايد بشأن الأجواء المتوترة على الحدود الجنوبية للبنان.

نجيب ميقاتي – مصدر الصورة: موقع ويكيبيديا.

حصيلة الاشتباكات اللبنانية الإسرائيلية:

وتم قتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني بجنوب لبنان وأصيب عاملان تايلانديان في الجانب الإسرائيلي أثناء المواجهات السبت بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، مع مخاوف من وقوع اشتباكات جديدة بينما لا تزال الاشتباكات بين حماس وإسرائيل مستمرة.
وصرح حزب الله في بيانات منفصلة أن 6 من أفراده تم قتلهم بجنوب لبنان.
أما في شمال إسرائيل، فقد أعلن طاقم إسعاف عن إصابة مواطنين تايلانديين يعملان في الزراعة السبت، إثر قصف بالقرب من منطقة مرغليوت على الحدود اللبنانية.

منطقة مرغليوت – مصدر الصورة: موقع قناة الرشيد الفضائية.

إسرائيل تخلي بلدة كريات شمونة:

ووجهت إسرائيل الجمعة بضرورة إخلاء بلدة كريات شمونة الشمالية الحدودية والتي يقطنها ما يقرب من 25 ألف شخص، بعد مواجهات عدة مع عناصر حزب الله على الحدود اللبنانية.

بلدة كريات شمونة – مصدر الصورة: موقع ويكيبيديا.

ووفقا لمصادر إسرائيلية فقد تم قتل أربعة أشخاص على الأقل في إسرائيل، هم ثلاثة جنود ومدني واحد منذ بدء الاشتباكات على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد