فيلم We Go On .. مغامرة مرعبة تتحول إلى كابوس لا يمكن تصوره

يعد فيلم We Go On واحداً من أفلام الرعب القليلة التي ستبقى في ذاكرتك لفترة طويلة. إنه ليس فيلماً شعبياً مبتذلاً من تلك الأفلام، بل هو أفضل فيلم رعب تم إنتاجه في السنوات الأخيرة.

فيلم We Go On

قصة فيلم We Go On

تدور أحداث الفيلم حول شخص في أواخر العشرينات من عمره مهووس بالحصول على دليل على الحياة الآخرة.

يعاني بطل الفيلم من رهاب الموت وقد تبلور الخوف لديه حتى اصبح هاجساً، وذلك بعد أن رأى والده يموت في حادث سيارة وهو في الثالثة من عمره. قرر في وقت ما أن يتخلص من مخاوفه، وشرع في البحث عما يحدث بعد الموت. هل نحن غذاء للديدان؟ أم أن هناك شيئاً أكبر هناك؟

ومع وجود دليل قاطع على ما إذا كانت هناك حياة بعد الموت أم لا، فربما نفعل جميعاً المزيد في حياتنا، أليس كذلك؟ وسواء كنت ملحداً أو مؤمناً طوال حياتك، فإن الإجابة على السؤال النهائي ستغير بالتأكيد نظرتك إلى العالم.

ينشر بطل الفيلم إعلاناً يعرض فيه 30000 دولار كمكافأة لأول شخص يمكنه تقديم دليل قاطع على وجود حياة بعد الموت. يحصل في النهاية على ثلاثة مرشحين يمكنهم تقديم دليل مادي على وجود حياة بعد الموت احدهم عالم والثاني وسيط روحاني والثالث رجل أعمال غريب الأطوار، ومن هنا ينطلق في مغامرة مع هؤلاء الأشخاص من شانها أن تتحول إلى كابوس لا يمكن تصوره.

مراجعة فيلم We Go On

فيلم We Go On
مشهد من فيلم We Go On

فيلم We Go On  هو بالتأكيد أحد تلك الأفلام التي تتطلب من المشاهد أقل قدر ممكن من المعرفة حول هذه الأسئلة الوجودية الأهم في الحياة. لقد التقط هولاند وميتون مخرجا الفيلم وكاتبا السيناريو في الوقت ذاته هذه الفكرة الرائعة وصنعوا فيلماً يستحق التقدير. لم يكن هذا الفيلم واحد من أفلام الرعب الشعبية بل حولاه إلى أكثر من ذلك بكثير .

إن أهم ما يميز هذا الفيلم الرائع هو الواقعية الخلابة بعيداً عن أجواء الفانتازيا أو الخيال مما تمتلئ به أفلام الرعب الأخرى. فلقد تناول الفيلم فكرة مقنعة عن موضوعات الدين والحياة الآخرة.

هناك لحظات من الرعب الخالص تتسلل إليك وتلتقطك من رقبتك حتى قبل أن تعرف ما يحدث. خذ على سبيل المثال المشهد الذي وجد فيه مايلز نفسه في مواجهة صديق الطفولة الذي قُتل. إنه مثال كتابي يوضح كيف يمكنك تبريد دماء جمهورك.

ميزانية الفيلم

ميزانية We Go On التي تبدو متواضعة تتناقض مع تأثيرها الهائل. يظهر الفيلم على أنه مهتم بجدية بكيفية تعاملنا مع مشاعر الحزن والذنب وعدم اليقين المرعب لما يحدث بعد موتنا. إنه يتنقل بين المسافة بين الشك والإيمان دون إصدار أحكام قاسية على أي قطب من المعتقدات، ويظهر بدلاً من ذلك أنه يتعين على كل منا السير في طريقه الخاص حتى نهاية الحياة.

الأداء وتقييم الفيلم

فيلم We Go On
مشهد من الفيلم

إن الأداء المتميز يجب أن يذهب بالتأكيد إلى جاي دن. كما كان كلارك فريمان هو الخيار الأمثل للعب دور مايلز. حيث كان تم تمثل الدور ببراعة منقطعة النظير، فهذا الرجل اظهر الشخصية المتشككة الخجولة. كما جاء الأداء الأقوى الأخر للفنانة أنيت أوتول.

كان هناك شيئاً ذكياً للغاية حول هذا السيناريو ؛ لقد شعرت بالفعل بالارتباط بالفيلم منذ البداية. يسلب ميتون وهولندا أنفاسك إطاراً تلو الآخر، يتلاعبان بمخاوف لم تكن تعلم بوجودها.

إنه ليس مثالياً تماماً، إذا وضعت في اعتبارك إنه أحد أفلام الرعب التي تصور بعض الأشباح، لكن مع ذلك فإذا كنت تبحث عن شيء مختلف في قصص الأشباح، فهذا ما كنت تنتظره.

يعد فيلم we go on أحد الأفلام التي حاولت الإجابة على الأسئلة القديمة – هل هناك حياة بعد الموت؟ هل هو شيء تريد أن تعرفه بالفعل؟ هذا هو الفيلم الأول الذي أرعبني بالفعل بطرق لم أشعر بها من قبل.

لطالما كانت قصص الأشباح والحكايات عن الأشياء التي لا أستطع رؤيتها هي أكثر ما يزعجني في هذا النوع من الرعب، ونحن نذهب إلى مستوى آخر تماماً. اصنع لنفسك معروفاً وشاهد هذا الفيلم عندما تسنح لك الفرصة. انه أمر رائع يستحق وقتك!

صفحة الفيلم على موقع IMDB

We Go On