منى زكى: «الفنانات تواجهن صعوبات بالشرق الأوسط وادواري بتدعم المرأة»

قامت الفنانة منى زكى، بالتحدث عن الأدوار التى قدمتها خلال الفترة الماضية، وأشارت إلى أن أعمالها كانت لها أثر على النساء حيث أن أغلب شخصياتها كانت تُمثل قدوة لهن.

منى زكى: «الفنانات تواجهن صعوبات بالشرق الأوسط وادواري بتدعم المرأة»

وأكدت الفنانة، في حوار لها مع مجلة “marie claire arabia” وقالت:ـ “جسدت شخصيات لنساء قويات ومستقرات مادياً، وأنا أعتقد بأن هذا الأمر يساعد النساء كثيراً إذا كانت ضعيفة، وتُعطيها الكثير من الأمل في محاولة للتمثل بهن، وكتير من السيدات في الشرق الأوسط لم يكتشفن قدراتهن بعد، وقد تساعدهن الأدوار التى أقدمها في اكتشاف نقاط قوتهن”.

منى زكى

وأضافت منى:ـ “أنا بعتبر أدواري دعم للسيدات، ودوري في مسلسل تحت الوصاية مش امرأة قوية كانت ربة منزل تعيش حياتها لأولادها وزوجها، وبسبب الظروف اللي حدثت لها تكتشف أشياء كثيرة من شخصيتها، وأيضاً نقاط قوة لدرجة لم تكن تعرفها”.

وتطرقت الفنانة، للحديث عن الصعاب التى تواجه الفنانات خلال مشوارها الفنى، حيث قالت:ـ “فى كتير من الصعوبات التى تواجهها الفنانات على مستوى الشرق الأوسط، ومن أهمها عدم وجود نص جيد مكتوب لامرأة، ومش بنشوف حماس من المنتجين لانتاج أعمال تخص المرأة، ولكن الوضع اختلف كتير في الفترة الأخيرة، وطبعاً مواجهة مثل هذه الأمور تُصعب العمل نحو إثبات الذات”.

منى زكى

وتحدثت أيضاً، عن تطور المرأة في السينما موضحة بأن النكسات كانت في بدايتها أكثر من لحظات الصعود لمكانة المرأة بالسينما، وأكدت بأن التطور يأتى بعد مجهود كبير ولا يزال يحتاج للكثير من المجهود.

وجديراً بالذكر، بأن منى زكى شاركت خلال الموسم الدرامى الرمضانى للعام الحالى 2023، من خلال مسلسل “تحت الوصاية”، وشارك الفنانة بطولة العمل كلاً من “دياب، وأحمد خالد صالح، وثراء جبيل، وعلى الطيب، ومحمد عبدالعظيم، ومها نصار، ونهى عابدين، وخالد كمال”، وغيرهم الكثير من نجوم الفن، والعمل من تأليف شيرين وخالد دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد