عقب تعرضه لأزمة صحيه.. تعرف على المرض النادر الذى أصاب حمو بيكا

أثار مؤدى المهرحانات المعروف بـ حمو بيكا الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد التصريحات التى أدلى بها من خلال برنامج “كلام الناس”، والتى تقوم بتقديمة الإعلامية ياسمين عز، والذى يذاع عبر فضائية “mbc مصر”، وتعرضه المفاجئ لأزمة صحية بعد إنتهاء البرنامج.

عقب تعرضه لأزمة صحيه.. تعرف على مرض "كرنوز" النادر الذى أصاب حمو بيكا

عقب تعرضه لأزمة صحيه.. تعرف على مرض "كرنوز" النادر الذى أصاب حمو بيكا

وأكد حمو بيكا في لقاء سابق له من خلال برنامج “الوسط الفنى”، والذى يذاع من خلال فضائية “الحدث”، على أنه مريض “كرنوز” وهذا المرض مناعى، حيث يجعل المناعه عند المريض عالية جداً وتقوم بمهاجمة أى فيروز يدخل الجسد بقوة، وصرح بأن “الضغط والحزن والزعل” تزيد من حدة المرض.

حمو بيكا

ما هو مرض “كرنوز” وأى مكان يصيبه داخل الجسد؟

ويُعد مرض “كرنوز”، من الأمراض التى تُصيب الجهاز الهضمى مباشرةً ومن الممكن أن يصاحبه مجموعة من الأعراض التى تتشابه مع أعراض أمراض أُخرى، ومن المؤكد بأن “كرنوز” لا يمكن معرفتهُ إلا من خلال طبيب متخصص جهاز هضمى، كما يُعد السبب الرئيسى للإصابة بهذا المرض هو خلل في الجهز المناعى الذى يجعله يدخل الجسم ويُصيب الجهاز الهضمى.

ما هى أعراض الإصابة بمرض “كرنوز”؟

ومن أهم أعرض مرض كرنوز “ألم شديد في البطن، إرتفاع في درجة حرارة الجسم، إسهال شديد، نزول دم أثناء خروج البراز، إلتهابات في الكبد والقناة الصفراوية، نقص الوزن بسبب فقدان الشهية، إلتهابات على الجلد، ظهور الكثير من التقرحات داخل الفم”.

ما هى الأدوية التى يجب أخذها عند الإصابة بمرض “كرنوز”؟

ومن المعروف عن “كرنوز”، بأنه من الممكن السيطرة عليه ولكن من الصعب الشفاء منه تماماً، ويعتمد العلاج على “الكورتيزون، مثبطات المناعة، العلاج البيولوجى”.

وهناك أيضاً الكثير من الأدوية المناعية الحديثة، والتى تساعد كثيراً في تثبيط الجهاز المناعى حتى لا يستطيع من مُهاجمة القولون، ولو زاد الإلتهاب بشكل مُفاجئ، وفى أثناء عدم تحسن حالة المريض للأدوية المقررة فيجب أخذ أدوية مثبطة للجهاز المناعى بجرعات محددة تحت إشراف الطبيب.

حمو بيكا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يطو نوفل يقول

    حلم طلب وصداقة