5 فنانيين أثاروا غضب الجمهور بسبب التخبط في أمور الدين..الحرية ليست في إزدراء الأديان

كمجتمع عربى شرقى يلتزم بتعاليم الأسلام ولا يرد حدوث أى تخبط فيها، هاجم العديد من فئات الجمهور ومحاميين بعض الفنانين الذي قدموا أدوار في رأيهم مسيئة للدين لما فيها من ضحكات وسخرية تتناسب بشكل عكسى مع تعاليم الدين الحنيف وإرشاداته، فأحياناً حرية الفن تؤدى إلى الوقوع في الخط الغير مقصود ولذلك نتج تسارع المحامون لرفع دعوات قضائية على بعض من الفنانين بتهمة إزدراء الأديان.

لاسيما غضب الجمهور وكرههم لهذا الفنان مهما كانت نسبة محبتهم له فعندما يشاهد أحد المعجبين فنانه المفضل يسخر من رسوله أو يلفظ بإلفاظ ليس فيها إحترام لدينه الذي أنزله الله سبحانه وتعإلى فابلطبع سيسقط هذا الفنان من نظره مهما كان ومهما كانت نسبة إعجابه به.

وبالفعل فقد بعض الفنانيين إحترام جمهورهم ومحبتهم لذلك السبب وهناك الكثير من القضايا ليست لفنانيين فقط بل سياسيين ورجال دين بتهمة إزدراء الأديان وسنقدم لكم عبر موقعنا المتميز موقع “نجوم مصرية” 5 فنانين قابلوا حالة من السخط من جمهورهم.

 

 

حكيم

في بعض الأوقات يقع الإنسان في خطأ دون قصد، ولكن يعرضه هذا الخطأ إلى انتقاد كبير لا سيما إذا كان هذا الشخص من المشاهير أو فنان معروف فوقتها كل حركة وكل كلمة محسوبة عليه وعلى هذا الفنان أن يتحرى الدقة في كل تصرفاته حتى لا يقع فريسة للأنتقاد اللاذع مثل ما حدث مع الفنان حكيم.

المطرب الشعبى “حكيم” بعد غياب عن ساحة الفن ظهر في فيلم “حلاوة روح“ وغنى أغنية “حلاوة روح” والتي قابلت صدى كبير من الجمهور مما شجعه على عرض كليب له بأسم “عم سلامه”، في كليب”عم سلامة” كان في بدايته يقف متكئاً على الحائط ولم يلاحظ أنه كان مكتوباً على الحائط “لا إله إلا الله “ فأثار غضب الجماهير ولكنه أعتذر وصرح أنه لم يكن يلاحظ وكان منشغلاً بالكليب.

 

عادل إمام

الزعيم “عادل إمام”  أكثر الفنانين إتهاماً بإزدراء الأديان لما قدمه في أدواره من تمثيل للمسلم المتشدد والأرهابى والتقليل بعض ما من الملابس المحتشمه للنساء يظهر ذلك في بعض أفلامه مثل “الأرهابى” “هالو أميريكا” “السفارة في العمارة” “حسن ومرقص” كل ذلك وغيره الكثير تناول في موضعاتهم دور المسلم بمختلف معتقداته، لذلك تعرض الفنان “عادل إمام” للدعوة القضائية بتهمة إزدراء الأديان وحكم عليه بالسجن ولكن أنتهت القضية بدفع كفالة 200 جنية.

 

أحمد سعد

أصبح المطرب أحمد سعد حديث السوشيال ميديا خاصة في الأيام الآخيرة، بعد إعلان زواجه من الفنانة سمية الخشاب بعد فترة خطوبة وحب مع الفنانة ريم البارودي ولكن فوجئ الجمهور بالثنائي سعد وسمية يعلنان زواجهما بعد أن أنكرا الأثنان كثيراً وجود أي علاقة بينهم.

وأثار سعد الجدل عندما قام ببث  فيديو له  وهو في المسجد منتظر صلاة الفجر مصوراً ذلك الحدث ومشاركة جمهورة هذا الفيديو،   فأنتاب متابعى السوشيال ميديا حالة من الضيق، وتكررت موجة الآنتقاد عندما تم إستضافته  في برنامج “آن الأوان” أثناء تلاوته القرآن وكان وكأنه يغنى أغنية وليس قرأءة صحيحة للقرآن فوصفه البعض بالإستهزاء.

 

شعبان عبد الرحيم

هناك بعض المطربيين الشعبيين الذين ظهروا مؤخراً وأصبح لهم شعبية كبيرة، وبعضهم للأسف لم يكمل تعليمه ولكن كل ما يمتلكه هو حنجرة قوية وحالفه الحظ بتقديم أغنية في أحد الأفلام أحدثت ضجة وقدمت له شهرة واسعة.

وقد واجه المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم نقد مشابه لنقذ “أحمد سعد”، فأنتقده الجمهور عندما نشر فيديو له وهو يقرأ القرآن ولكن بتجويد خاطئ وأشبه بلحن فأتهمه محامى بإهانة الدين، ولكن المطرب صرح في أحدى لقائته أنه يحب ويعرف دينه ولا يكترث لما يقال له.

 

أشرف عبد الباقى

 

لم يسلم الفنان “أشرف عبد الباقى” من ذلك الأتهام ففي إحدى عروض مسرحيات “مسرح مصر” “كواليس” بأن فى  أحدى المشاهد من المفترض أن تكن الفرقة مجموعة من كفار قريش فيعلمهم  بأنهم  سيذهبوا لقتل “النبى محمد ” فردوا فريق العمل صلى الله عليه وسلم.

فأعتربها البعض أنه أستهزاء وأكتفي الفنان بالصمت وعدم الرد على تلك الإشاعات، وقتها إلى حين ظهوره مؤخراً في إحدى اللقاءات وبرر ما يقوله البعض وانتقادهم له أن لديهم وقت فراغ وأن هذه المسرحية مر عليها أكثر من أربع سنوات كما قال عبد الباقي أن الله وحده هو من سيحاسبه.

وتابع أشرف عبد الباقي أنه يقدر الآنتقاد لأن في النهاية هذه مهنته ولكن على من ينتقد أن يتكلم بشكل صحيح ويكون لديه دوافع حقيقية وليس للهجوم فقط.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد