موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131 المُتوقع.. بداية تأسيس الدولة العثمانية

تصدر موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131 قائمة بحث واهتمام الملايين من عشاق المسلسل التاريخي التركي حول العالم بعد انتهاء عرض آخر حلقات الموسم الرابع يوم الأربعاء 14 يونيو 2023 على فتح قلعة قوين حصار وهزيمة الجيش البيزنطي بقيادة فالنس، وإعلان المؤسس عثمان تحويل المناطق الحدود للدولة السلجوقية إلى إمارة حرة.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131

قيامة عثمان الموسم الخامس

تزايدت تساؤلات الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول طرح صناع مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس من العمل وما إذا كانت الحلقة 130 هي الأخيرة أم سيتم استكمالها إلى 150 حلقة على غرار مسلسل قيامة أرطغرل.

في السياق ذاته، كشفت صحيفة “TurkeyCelebs” التركية عن تعاقد المنتج محمد بوزداغ مع الممثل بوراك أوزجيفيت، على إنتاج مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس.

موعد عرض قيامة عثمان الحلقة 131 المُتوقع

وحول موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 131 لم تعلن شركة الإنتاج أو أي من القنوات الناقلة للمسلسل عن موعد طرح الموسم الخامس حتى الآن.

وبالقياس على مواعيد نهاية الموسم الثالث وبداية الموسم الرابع يمكن التوقع بموعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131.

وكانت آخر حلقات الموسم الثالث من المسلسل قد انتهت يوم 14 يونيو 2022 وهو نفس تاريخ عرض الحلقة 130 والأخيرة من قيامة عثمان.

واستمر تصوير وتجهيز عمل الموسم الرابع نحو 3 أشهر ونصف، ليبدأ في أكتوبر من العام نفسه، ما يعني أنه من المتوقع بدء عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 131 بداية شهر أكتوبر المقبل.

مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131
مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس الحلقة 131

بداية تأسيس الدولة العثمانية

وتشهد أحداث مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس حول بداية تأسيس الدولة العثمانية وانتهاء الدولة السلجوقية، وهو ما ظهرت ملامحه في الحلقة 130 من أحداث مسلسل المؤسس عثمان من إعلان المناطق الحدود إمارة حرة لا تتبع لأحد، وتوقيع اتفاقية تجارية مع الإمبراطور البيزنطي.

وسمح السلطان مسعود بالدعاء لعثمان على المنابر وإقامة إمارته الحرة وأرسل له العلماء والمعلمين والقضاة لمساعدته في تأسيس دولته.

بداية وتوسعات الدولة العثمانية
بداية وتوسعات الدولة العثمانية

ووفقا للأحداث التاريخية فإن أورهان بن عثمان غازي سيتمكن من فتح قلعة بورصة، وسيواصلان الفتوحات الإسلامية وتأسيس الدولة العثمانية التي استمرت لأكثر من 600 عامًا بداية من 1299 ميلاديا، وحتى 1923 ميلاديا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد