من وجهة نظرك؛ ما التعليق الذي تريد الرد به على كلام بيومي فؤاد؟ وماذا يجب علينا فعله حقا؟

بعد المسرحية الأخيرة، هناك هجوم كبير على بيومى فؤاد من كل الفنانين المصريين والمخرجين، حيث يطالبون بتدخل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي لكي يحل الأزمة، أي أزمة إهانة فنان مصري لفنان مصري آخر على خشبة المسرح في دولة أخرى.

من وجهة نظرك؛ ما التعليق الذي تريد الرد به على كلام بيومي فؤاد؟ وماذا يجب علينا فعله حقا؟

حملة هجومية على بيومي فؤاد

كان رد فعل الفنانين والمخرجين وغيرهم من الجماهير المصرية على ما قاله بيومي فؤاد كما يلي:

  • حقا إنها إهانة كبيرة من  بيومي فؤاد، وقام الشعب المصري وأيضا الفنانين والمخرجين بشن حملة هجومية كبيرة عليه، وخصوصا المخرجة كاملة أبو ذكري، حيث وجهت إليه رسالة شديدة اللهجة، وقامت الإعلامية ريهام سعيد ووفاء عامر ومفيدة شيحة ونجوم آخرين كثيرة جدا قاموا بعمل حملة هجوم كبيرة على بيومي فؤاد.
  • كل ذلك بسبب الذي فعله بيومي فؤاد على خشبة مسرح الرياض، وكان الجمهور السعودي سعيد به، ولكن للأسف قد خسر جمهوره في مصر والوطن العربي.

  • حيث أنه هاجم محمد سلام بخصوص الموقف الذي فعله مع فلسطين بسبب المسرحية التي اعتذر عنها.
  • وكان محمد سلام قد نشر منذ قريب أنه يحب بيومي فؤاد، ولكن هجوم الفنانين على بيومي فؤاد كان أكبر درس له بعد الفيديو الذي انتشر له وهو يهاجم محمد سلام على خشبة مسرح الرياض.
  • ونشرت المخرجة كاملة ابو ذكري منشور على الفيسبوك ترد فيه رد قاسي جدا حيث قالت؛ الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من محبيه، إذا كنت تعتقد أنك عندما تقوم بعمل تم تحضيره وكتابته وتنفيذه في ثلاثة أيام، وتذهب لتعرضه وترقص وتغني وتضحك، ثم بعد ذلك تأخذ آلاف الدولارات،  لو حضرتك تسميه فن فأنا لا يشرفني أن أكون زميلة لك في هذه المهنة.

  • وأكملت حديثها قائلة؛ عندما  تعرض هذه التفاهات فهذا لا يشرف الفن المصري، عندما تعرض هذه التفاهات وجارك يذبحون أطفاله ونساؤه ورجاله وتقول من أجل الفن إذن لا يوجد ما أستطيع قوله غير أن الإحساس والفن نعمة.

  • وأيضا باقي الإعلاميين والذي كان أبرزهم الإعلامية ريهام سعيد، حيث وجهت هي أيضا رسالة عن طريق برنامجها الذي تقدمه، قالت له (لماذا احترمت جمهور المسرحية وغير محترم الفلسطينيين؟  وقالت أيضا أن بيومي فؤاد كل كلامه مستفز، وما دخل الناس التي تموت في فلسطين وإنت مهمتك في المسرحية أن تضحك بدليل أنك استبدلت محمد سلام بالفنان الكوميدي محمد أنور.
  • حتى مفيدة شيحة لم تسكت وقالت له على الهواء؛ لا يصح ما حدث بشأن محمد سلام. وقالت أيضا فكرة أننا نتشاجر ويهين بعضنا البعض خارج بلدنا، هذا يقلل منا ولا يعلو بنا أبدا، وإياك أن تعتقد أنك بالتصفيق الذي حصلت عليه أمس البطل المغوار.

  • وأيضا قالت؛ حضرتك بقيمتك وسنك وتعليمك وحب الناس لك كان من الممكن أن تقوم بعمل فيديو في بلدك وتنتقد فيه محمد سلام، والله الناس كانت هتحترمك، وتابعت قائلة الذي فعلته حضرتك بالأمس إهانة لنا لأنه يخصنا جميعا.
  • هذا غير هجوم الشعب المصري على بيومي فؤاد في ساعتين فقط استطاع المصريين أن يجعلوا بيومي فؤاد يغلق كل التعليقات الخاصة بصفحة الفيسبوك الخاصة به وأيضا الانستجرام، وقام بإلغاء خيار التقييم.
  • لكن المصريين لم يسكتوا أبدا، وقاموا بالدخول على جوجل وقاموا بعمل تقييم على المطعم الذي يملكه، وبعد ذلك دخلوا على صفحة الانستجرام الخاصة بالمطعم لأنهم لا يستطيعون أن يصلوا إليه، وقاموا بالتعليق على كل بوست هو فيه.

  • حقيقة المصريين أخذوا حق محمد سلام دون أن يتكلم هو كلمة واحدة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد