عشرة كتب مناسبة لليافعين

بمناسبة اقتراب معرض القصيم للكتاب، يسعدني أن أقدم لكم قائمة ببعض أسماء الكتب التي تصلح للشباب اليافعين، كي لا تحتاروافي الاختيار أثناء زيارتكم للمعرض، وكذلك يمكنكم الاستئناس بها في زياراتكم للمكتبات أيضا:

1_ كتاب العظماء المئة لكاتبه جهاد الترباني: لا أظن أن هناك شخص لم يسمع بهذا الكتاب بعد، لكن حان الوقت لاقتنائه إن لم تكونوا قد حصلتم عليه حتى الآن، وهو يتكلم عن قادة مسلمين لم نسمع بهم من ؤقبل.

2_ عظماء بلا مدارس لعبد الله الجمعة: يتحدث هذا الكتاب عن 51 شخصية عربية وعالمية، لكن هذه الشخصيات يتوافر فيها شرطين أساسيين:

أ_ أن يكونوا قد تركوا المدرسة بوقت مبكر جدا.

ب_ أن يكونوا قد حققوا شهرة واسعة.

 

3_ صور وخواطر لعلى الطنطاوي: يجمع مقالات من أجمل ما كتبه على الطنطاوي، وفيه رسائل جميلة للبنات والشباب.

4_ عظماء في طفولتهم لمحمد المنسي قنديل: يتحدث عن بذور الإبداع الموجودة منذ الصغر عن بعض العظماء، وكيف أثرت عليهم عندما كبروا.

5_ شيفرة بلال لأحمد خيري العمري: يتحدث عن قصة بلال الحبشي وكيف غيرت حياة شخص في نيويورك.

6_ زنزانة لسلمان العودة: نحن نعيش في زنزانة عاداتنا، تؤثر فينا وتسيرتنا سواء شعرنا بذلك أم لا.. هذاوامتاب يناقش تأثير العادة في كثير من مواضيع الحياة الهامة.

7_ جسمك يتكلم اسمعه لديب شابيرو: يتحدث الكاتب عن الارتباط بين الأمراض الجسدية والعاطفية والنفسية، مما يجعل الشباب ينتبهون إلى أنفسهم أكثر، ويفهمونها أكثر، ويعيدون  حساباتهم.

8_ رجل لكل الغزاة لعماد ذكي: رواية تتحدث عن البطل المجاهد عز الدين القسام، بطريقة رواية سلسلة وجميلة تعيد صياغة أهداف ورؤية شبابنا.

9_ همسة في أذن شاب لحسان شمسي باشا

في هذا الكتاب تطرق الكاتب إلى كل ما يدور في ذهن الشباب من تساؤلات ومشكلات فكرية; وقدم لهم النصائح المفيدة التي توقد في قلوبهم الخوف من مقام الله; ومحاربة النفس عن الهوى.

10_ لأنك الله لعلي بن جابر الفيفي:

 يتحدث عن بعض أسماء الله الحسنى وكيف نعيشها في حياتنا
حرص المؤلف أن يكون الكتاب مناسباً لمن هم متوسطي الثقافة، ويكون ناسباً للمحتاج والمريض والسليم

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد