«دراما رمضان 2018» تتشكل خريطة ملامحها.. 9 مسلسلات تنطلق من الآن تعرف عليهم

بدأ الفنانين بالاستعداد للسباق الرمضاني، حيث لم يعد يفصلنا عن رمضان إلا عدة أشهر يستغل هذة الأيام المشاهير، باختيار السيناريو وفريق العمل لتقديم أفضل الأعمال الرمضانية، وحتى الآن لم يتضح لنا إلا بعض المسلسلات التي أصبحوا جاهزين لبدأ التصوير، ومن ضمن الفنانين الذين من المقرر أن يشاركوا في السباق الرمضاني النجم “عادل إمام”، و النجم يحيى الفخراني، والفنان خالد النبوي، والفنانة غادة عبد الرازق، والفنان آسر ياسين، وأخيرًا وليس أخرًا الفنان خالد الصاوي. وسنطلعكم على المسلسلات الرمضانية المقرر البدء بتصويرها خلال الأيام القليلة القادمة، عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

1- عوالم خفية

“عوالم خفية” من بطولة النجم الكبير “عادل إمام”، من تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، وإخراج رامي إمام، ولن يشارك السيناريست يوسف معاطى في هذا المسلسل بعد أن شارك في الـ 6 مسلسلات السابقة، ألا وهي: “فرقة ناجى عطا الله”، و”العراف”، و”صاحب السعادة”، و”أستاذ ورئيس قسم”، و”مأمون وشركاه”، وأخيراً “عفاريت عدلى علام”. وتم الانتهاء من كتابة أول ثلاث حلقات من المسلسل، بالإضافة إلى حجز استديو نحاس، وبناء الديكور الرئيسي للعمل، على أن يتم البدء بتصوير الفيلم أوائل شهر ديسمبر المقبل.

2- بالحجم العائلي

مسلسل “بالحجم العائلي” بطولة النجم الكبير “يحي الفخراني”، وذلك بعد غياب عن الشاشة العام الماضي، فكان أخر عمل له مسلس “ونوس” رمضان 2016، والمسلسل من تأليف السيناريست محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، إلا أن اسم المسلسل ما زال مؤقتًا، ومن الممكن تغيره أثناء التصوير، حيث تدور أحداث المسلسل  حول قضية اجتماعية.

3- منطقة محرمة

“منطقة محرمة” بطولة الفنان خالد النبوي، والذي قرأالعديد من السيناريوهات إلى أن أستقر على هذا المسلسل، ولكن لم يتم الاستقرار على باقي فريق العمل بعد، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في المسلسل بعد اختيار أبطال العمل، ومن المعروف أن الفنان خالد النبوي نجح في مشاركته بمسلسل “واحة الغروب” للفنانة “منة شلبي” رمضان 2017.

4- ضد المجهول

“ضد المجهول” بطولة الفنانة غادة عبد الرازق في رمضان المقبل 2018، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، ومن المقرر البدء بتصويره عقب عودة الفنانة غادة عبد الرازق من من قضاء أجازة الصيف بالخارج، وشاركت غادة في رمضان السابف بمسلسل “أرض جو” من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج محمد جمعة، والذي شاركها في بطولته هيثم شاكر، وعباس أبو الحسن ومحمد كريم، وأحمد الشامي، وفريال يوسف، وأحمد فؤاد سليم وعبد الرحمن أبو زهرة.

5- مداح القمر

“مداح القمر” من إخراج مجدي أحمد والذي يعقد الأخير حاليًا جلسات مع عدد من المنتجين والفنانين؛ لبدء تصوير المسلس، والفيلم يدور حول حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدي، ويأمل المخرج مجدي أحمد في عرض المسلس رمضان القادم 2018، بالرغم من تأجيل العمل به أكثر من مرة بسبب الأزمة التي حدثت مع إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي المسئولة عن إنتاج المسلسل من قبل.

6- الفنان آسر ياسين

من المقرر أن يشارك الفنان “آاسر ياسين” في السباق الرمضاني بعمل جديد من تأليف محمد إسماعيل أمين، بعد نجاحهما في مسلسل “ظل الرئيس” رمضان 2017، كما تعاقد الفنان آسر ياسين على بطولة مسلسل آخر تحت إخراج المخرج التونسي شوفي الماجري، وسيتم تصويره نهاية هذا العام، وكان قد أدى آسر ياسين دور البطولة في مسلسل  “30 يوم” من تأليف مصطفي جمال هاشم وإخراج حسام على، وساركه في العمل باسل خياط، ونجلاء بدر، وإنجي المقدم، ووليد فواز، وأحمد خالد صالح.

7- الفنان طارق لطفى

من ضمن الفنانين الذي من المقرر أن يشاركوا في السبق الرمضاني 2018 الفنان “طارق لطفى” بالتعاون مع السيناريست تامر إبراهيم، والذي سبق وأن تعامل معه في مسلسل “عد تنازلي”، والذي حقق نجاح هائل، بمشاركة بطولته مع الفنان عمرو يوسف، وتم البدء في التحضير للمسلسل الجديد، إلا أنه لم يتم اختيار الاسم بعد.

الفنان خالد الصاوي

فيلم «اطلعولي بره»

يشارك الفنان “خالد الصاوي” في فيلم “اطلعولي بره” بدور زعيم عصابة، والذي يتم تصويره في القاهرة ومرسى علم،  ويشاركه البطولة كريم محمود عبد العزيز، وبيومي فؤاد، وملك قورة، والفيلم من تأليف هشام ماجد وإخراج وائل إحسان، وإنتاج أحمد السبكى، ولكن ما زال البحث مستمر عن بطلة تشارك خالد الصاوي في العمل السينمائي. وتدور أحداث الفيلم حول صراعات بين سكان حارة شعبية، وعصابة يقودها خالد الصاوي، وتدور الأحداث حتى يتم القبض على رئيس العصابة، إلا أن أهل الحارة الشعبية يشهدون معه.

فيلم «كارما»

كما يؤدي خالد الصاوي أحد أهم الأدوار في فيلم “كارما”، بالمشاركة مع الفنان عمرو سعد، وكانوا قد قدما سويًا من قبل فيلم «الكبار»، عام 2010، ويشارك في العمل ادة عبد الرازق، وزينة، ودلال عبد العزيز، وماجد المصري، ومجدي كامل، وحسن الرداد، من إخراج وتأليف خالد يوسف، والفيلم يحكي عن قضية اجتماعية تتمثل في الفوارق الطبقية، بين طائفتي العليا الغنية والدنيا التي لا تجد ما يكفي يومها.


فيلم «سري للغاية»

يظهر خالد الصاوي في دور نائب المرشد العام لجماعة الإخوان في فيلم «سري للغاية»، والذي تدور أحداثه عقب ثورة 25 يناير وثورة 30 يوليو، ويشاركه في العمل أحمد السقا، ومحمد رمضان، وأحمد رزق، وروجينا، وأحمد بدير، والفيلم من إخراج محمد سامي.

فيلم «تراب الماس»

الفيلم من إخراج مروان حامد، وهو الفيلم الثالث للفنان خالد الصاوي بالتعاون مع المخرج، بعد أن تعاونا في فيلمي «عمارة يعقوبيان»، و«الأصليين»، ويشارك في العمل كلًا من آسر ياسين، ومنة شلبي، ومحمد ممدوح، وعزت العلايلي، ومحمود حميدة، والفيلم عن رواية للكاتب أحمد مراد، عن شاب يعيش حياة عادية يعمل كمندوب طبية في شركة للأدوية، إلى أن يتمكن بلباقته ومظهره الجذاب في استمالة أكبر الأطباء الذي يروج لهم، في منزله الذي يعيش فيه برفقة والده القعيد، وتحدث جريمة قتل غامضة، وتبدأ القصة في البحث عن حل لغز الجريمة.

الجزء الثاني من مسلسل «مدرسة الحب»

ويستعد خالد الصاوي لتقديم الجزء الثاني من ثلاثية مسلسل ” مدرسة الحب”، والذي تم تصوير الجزء الأول منه في دبي، ويشاركه في العمل الفنانة السورية صفاء سلطان، وأمير كرارة، ومحمد لطفي، وجومانا مراد، ومن تأليف هاني سرحان، ومعتز فتيحة، وإخراج صفوان مصطفي نعمو، وإنتاج أمير مصطفي نعمو، وتدور أحداثه عن علاقة بين رجل وامرأة، إلا انها لا تدور فقط عن الحب بل محاولة الوصول إلى كنز ثمين وسرقته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد