خالد يوسف بعد تجربة سره الباتع: مش ناوي أعمل دراما تليفزيونية تاني

كشف المخرج المصري خالد يوسف من خلال لقاء له عبر قناة “العربية” الفضائية، أن تجربة مسلسل سره الباتع كانت مُرهقة جداً له، ولذلك أكد يوسف أنها ستكون التجربة الأولى والأخيرة له في الدراما التليفزيونية، تصريحات خالد يوسف التي أدلى بها لبرنامج “تفاعلكم” مساء أمس الأربعاء، جاءت بعد تباين شديد في آراء مشاهدي مسلسله المشارك في السباق الرمضاني لهذا العام، ففي الوقت الذي واجه المسلسل سخرية لاذعة بسبب الإخطاء التي ظهرت في تصوير بعض اللقطات، أشاد الكثير من المتابعين بفكرة العمل وإمكانيات تنفيذه الكبيرة.

اكتفيت بسره الباتع وأنا كده مبسوط

علقت مقدمة برنامج “تفاعلكم” سارة دندراوي، في أول حوارها مع مخرج سره الباتع بقولها “أن كون هذا أول مسلسل لك هو أمر صادم”، الأمر الذي دفع خالد يوسف للاستفسار عن سبب وصفها للأمر بالـ”صادم”، لتجيبه سارة بأن الصادم في الموضوع هو تاريخ خالد يوسف الطويل الذي بالرغم منه لم يقوم بعمل أي مسلسل من قبل.

وأكد خالد يوسف أنه عمل المسلسل بنفس تكنيك الفيلم السينمائي، حيث أنه لم يتعامل مع سره الباتع على أنه مسلسل، بل تعامل معه على أنه فيلم سينمائي طويل.

ولفت يوسف إلى أن هذه الرواية البديعة التي كتبها يوسف إدريس وتحمل اسم “سره الباتع”، كان قد اشتراها في عام  2009، حيث أنه بعد قراءته للرواية أكتشف أنه يمكن أن يستخرج منها العديد من الأفكار التي يمكن أن تصنع عمل درامي دون تطويل أو مط للأحداث، فبالرغم من أن المسلسل يمكن أن ينفذ في 60 حلقة، فقط قام بعمله في 30 حلقة فقط.

وعن تكراره للتجربة الدرامية في مواسم رمضانية قادمة، أكد يوسف أنه لا ينوي تكرار عمل مسلسلات مرة أخرى، حيث أن العمل مرهق جداً بالنسبة له، حيث أن الوقت الذي قدمه في المسلسل هو 16 ساعة ونصف خلال ثلاثون حلقة، هذا الوقت يعادل أكثر من 5 أفلام.

وأعتبر خالد يوسف “سره الباتع” هو أطلالته الوحيدة على الجمهور في البيوت، والتي من خلالها قدم إسهاماته التليفزيونية، وأنه بهذا قد اكتفى وهو سعيد بذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد