حقيقة إنقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر… إعرف القصة كاملة

انتشرت شائعات خلال الساعات الماضية حول إنقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر المقبل، بسبب رياح شمسية متوقعة ستؤثر على شبكات الاتصال اللاسلكية.

وقد أثارت هذه الشائعات مخاوف الكثير من الناس حول العالم، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل موسع.

هل الانترنت سوف ينقطع خلال شهر أكتوبر؟

أكدت وكالة ناسا الأمريكية أن انقطاع الإنترنت ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا توجد أي مؤشرات بشأن أزمات قد تواجه خدمة الإنترنت حول العالم.

وجاء في بيان الوكالة الأمريكية: “كل ما يتم تداوله مجرد شائعات، وأن الوكالة هي المصدر الوحيد فقط للحصول على المعلومات”.

سبب انتشار تلك المعلومة الخطأ

يرجع السبب الأول لانتشار هذه الشائعات إلى مقطع متداول لا يتجاوز الثلاث دقائق لأحد البرامج التليفزيونية العربية، يتحدث خلاله عادل أبو حميد متحدث هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، عما يتم تداوله بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر.

وفي المقطع، يتحدث أبو حميد عن احتمالية انقطاع الإنترنت عن العالم لمدة تصل إلى 7 أيام، بسبب رياح شمسية متوقعة ستؤثر على شبكات الاتصال اللاسلكية.

ولكن، اتضح أن هذا المقطع يعود لعام 2018، أي منذ 5 سنوات، وأن الحديث في هذا الشأن لم يكن سوى مجرد شائعة حينها، عادت إلى النور مجددا بعد انتشار المقطع المصور من جديد.

كما يرجع السبب الثاني لانتشار هذه الشائعات إلى انتشار المعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد بعض الأشخاص إلى نشر هذه المعلومات بهدف إثارة الذعر بين الناس.

الأثار السلبية لتلك الشائعات

قد يكون لانتشار هذه الشائعات آثار سلبية على الاقتصاد العالمي، حيث قد يؤدي إلى تعطيل التجارة الإلكترونية والأعمال التجارية التي تعتمد على الإنترنت.

كما قد يؤدي إلى اضطراب الحياة اليومية للناس، حيث قد يفقدون القدرة على التواصل مع بعضهم البعض، أو الوصول إلى المعلومات والأخبار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد