تحليل | هزيمة ثقيلة تنتظر الزمالك أمام الأهلي إذا حدث هذا الأمر

تنطلق غدا السبت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مصر، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز.

وفي هذه اللحظات تعيش جماهير الفريقين حالة من الترقب، العقول منشغلة بتوقع أحداث المباراة، والقلوب ترتجف خوفا وقلقا من حدوث أمر لا يحمد عقباه. في هذا الموضوع سوف نتحدث عن: كيف يتفادى الزمالك الهزيمة.

 

الزمالك يدخل المباراة بأوراق مبعثرة

يدخل فريق الزمالك مواجهة الأهلي وهو في حالة فنية ضعيفة، وحالة من فقدان الثقة أيضا، لأن الفريق لم يحقق الفوز في آخر 4 مباريات، بالإضافة إلى خسارة كأس مصر.

وعلى الجانب الآخر الأهلي تأهل إلى نهائي كأس مصر، ورغم تعثره في مباراته أمام المصري في الدوري، لكنه يتربع على قمة صدارة الدوري برصيد 31 نقطة.

وهذا يعني أن الضغوط النفسية والعصبية تميل ناحية الزمالك، الذي يدخل المباراة ولا بديل أمامه عن الفوز، لأن الخسارة تعني ابتعاد الأهلي بصدارة الدوري، وتراجع الأبيض بشكل كبير، واهتزاز الثقة أكثر وأكثر.

مباراة القمة، الأهلي والزمالك

كيف ينجو الزمالك من الهزيمة

التعادل بين الأهلي والزمالك في مثل هذه الظروف يعد جيدا لأبناء القلعة البيضاء، لأنه سوف يبقي الوضع على ما هو عليه، فيما يتعلق بفارق الخمس نقاط.

وهذا لا يعني ألا يفكر الزمالك في الفوز، ولكن في البداية يجب أن يفعل فيريرا كل ما في وسعه حتى يضمن التعادل أولا.

وإذا كانت لدى فريق الزمالك رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة القمة، فيجب عليه أن يسعى بكل قوة لعدم تلقي هدف في بداية المباراة.

إذا تلقت شباك الزمالك هدفا مبكرا أمام الأهلي غدا؛ فسوف يخسر الزمالك بنتيجة ثقيلة، لأن الفريق يعاني فنيا ونفسيا ولن يتحمل لاعبو الأبيض الضغط العصبي، وسوف يحاولون التعويض من خلال هجوم كاسح، فيمنحوا الأحمر فرصة لهز شباك الزمالك مجددا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد