بالصور| بعد مرور 25 عاماً على إنتاجه.. 3 أخطاء في فيلم “الإرهاب والكباب” تثير الجدل

لا شك أن فيلم “الإرهاب والكباب”، والذي أنُتج في فترة التسعينات، يعتبر من أهم الاعمال الفنية للفنان الشهير “عادل إمام”، وكذلك أحد أهم أعمال المؤلف “وحيد حامد”، خاصةً بعدما لاقى نجاحاً كبيراً في تلك الفترة، إلا أنه وبعد مرور 25 عاماً على انتاجه، كشفت العديد من التقارير، عن وجود 3 أخطاء، داخل مشاهد الفيلم، الذي تناول بسخرية قضايا المواطن المصري البسيط مع ظروف المعيشة الصعبة.

فالبرغم من نسب المشاهدة العالية لهذا الفيلم، الذي مازالت الكثير من القنوات، تعرضه بشكل دوري، إلا أن الكثيرين، لم ينتبهوا أو يلتفتوا إلا الأخطاء التي تم الكشف عنها مؤخراً، والتي تتمثل في ثلاثة أخطاء، خلال مشاهد مختلفة من الفيلم، سنعرضها لكم بالتفاصيل.

 

الخطأ الأول: العلم المصري

فنلاحظ تغيّر مكان العلم المصري، في المشهد الذي يخاطب فيه “كمال الشناوي”، عادل إمام باللاسلكي، بعد استيلائه على مجمع التحرير هو وبعض المتضامنين معه، ففي اللقطة الأولى يظهر العلم باليمين، وفي اللقطة التالية، يظهر على اليسار، بالرغم من أن اللقطتين تم تصويرهما من زاوية واحدة.

الخطأ الثاني: الرجل الذي يرتدي “عمّة”

فنرى رجل في اللقطة الأولى بجلباب أزرق ومرتدي لعمّة جالسا بين ركاب الحافلة، ثم نرى نفس الرجل في لقطة أخرى وهو يقف بين الركاب المتكدسين في الحافلة، إلا أنه في اللقطة التالية نرى “الرجل أبو عمّة” جالسا، أثناء حديث عبد العظيم عبد الحق المتواصل والراصد لعيوب المصريين.

الخطأ الثالث: صعود عادل إمام لطوابق خاطئة

ففي مشهد متواصل، نرى عادل إمام، يكرر صعوده إلى نفس الطابق الثامن في لقطتين متتاليتين، حتى نجده في النهاية يصل إلى الطابق الأول، حيث يتواجد ماسح الأحذية الصعيدي، الفنان “أحمد راتب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد