اضحك الصورة تطلع حلوة

إذا نظرت يوما لألبومات الصور التي تجمعك بمن تحب قديمة كانت أو حديثة، ستتذكر تلك اللحظات التي ابتسمت فيها عند التقاط الصور فهي تحمل تفاصيل كثيرة ومشاعر صادقة واحداثا تمنيت عودتها.

اللحظات الجميلة التي تجمعنا بمن نحب تجعلنا نبتسم وكذلك المشاعر الصافية وراحة البال، فلا داعي للحزن والاكتئاب فإن الحياة بسيطة وقصيرة وجميلة فكم من نعم أنعم الله بها على الإنسان لا تعد ولا تحصى، ولندعو دائما إلى نشر البهجة والسرور في نفوسنا والآخرين فإن مجرد تبسمك في وجه أخيك صدقة.

فلا داعي لتوريط أنفسنا في دخول بوابات الحزن والأرق والضغوطات التي لا جدوى منها سوى الأمراض التي تصيب البدن، ولنواجه الحياة وتنفتح إليها مع من نحب ونترك الأشياء المؤرقة وكثرة الفكر فيما لا ينفع ولا يفيد ونستغل أوقاتنا في الأشياء المفيدة.

السعادة
السعادة

اضرار الحزن والاكتئاب 

بداية وقبل أن نعرض جوانب من اضرار الحزن على الإنسان، هل تعلم أن الأطباء يوصون بالابتسامة والسعادة للحفاظ على الصحة العامة للجسم لكبار وصغار السن، فكم من أمراض سكنت الجسد وأوهنته واهلكته نتيجة الحزن، فإن الوقاية خير من العلاج كما نعلم، ومن اضرار الحزن والاكتئاب تغير الوزن بالزيادة أو النقصان، والتصرفات العدوانية والسلبية تجاه الآخرين مما يفسد العلاقات وخاصة الأسرية فقد تتدمر الأسرة نتيجة رؤية القدوة في حالة متدهورة، لذلك يجب ألا نجعل الحزن يؤثر علينا ويجعلنا في حالة مثيرة للشفقة، فيجب أن نكون في أفضل حالة وان نكون شعلة الوقود التي تعطي الأمل والطاقة الإيجابية لمن حولنا.

فوائد السعادة 

بداية نود ان ننوه بأهمية العلم بأن السعادة في معناها الصحيح تأتي نتيجة الإيمان والرضا بقضاء الله عز وجل وقدره، فإن كل ما يصيب الإنسان مقدر له، ولا نعني أن الإنسان خاليا من المشاعر فإنه يحزن ويبكي ولكن يجب الرضا والتجاوز وعدم ترك الحزن يسيطر علينا.

السعادة تقي من الأمراض
السعادة تقي من الأمراض

وينبغي العلم أن الحياة جميلة بما فيها من الطيبين وجمال الطبيعة، وينبغي أن نحمد الله عليها ونستغلها في العبادة وتعمير الكون والأعمال الصالحة، ومن فوائد السعادة على الإنسان أنها تعود بالإيجاب على صحة الجسم عامة والقلب والقدرة على التفكير السليم والشعور بالنشاط والحيوية لأداء الأعمال ومواجهة الحياة. 

السعادة تقي من الأمراض
السعادة تقي من الأمراض

وفي الختام ندعو الله ان يرزقنا واياكم راحة البال والسعادة والفرح والسرور. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. ليلى يقول

    أجل السعادة هي كل شيء

    1. خالد عبد الناصر السعداوي يقول

      نتمنى أن نكون قد وفقنا في إفادتكم وندعو الله ان يرزقنا واياكم راحة البال والسعادة والفرح والسرور.

  2. غير معروف يقول

    أجل السعادة هي كل شيء

    1. خالد عبد الناصر السعداوي يقول

      نتمنى أن نكون قد وفقنا في إفادتكم وندعو الله ان يرزقنا واياكم راحة البال والسعادة والفرح والسرور.