أُصيبت بثقب في طبلة الأذن وتورمات بـ الوجه بسبب مشهد ونجا إبنها من الموت.. مُقتطفات من حياة «ريهام عبد الغفور»

حصرها المخرجون في دور الفتاة الرقيقة، ولكنها قررت أن تظهر موهبتها وتخلع هذا الثوب، وقدمت أدوار الشر بأبشع صور له، وذلك من خلال تجسيد شخصية “بدرية” في مسلسل “الريان”، مع الفنان الراحل خالد صالح، وخرجت من الشخصية المؤلوفة والتي إعتاد أن يراها الجمهور من خلالها، وعلى الرغم من كونها إحدي الفنانات اللاتي يرفضن تقديم أدوار الإغراء، إلا أنها وافقت على تأدية دور راقصة في مسلسل “حارة اليهود”، إنها الفنانة “ريهام عبد الغفور والتي سوف نستعرض أبرز المحطات في حياتها من خلال هذا التقرير.

 

الموهبة الموروثة

في اليوم السادس من شهر ديسمبر عام 1978 ولدت “ريهام أشرف عبد الغفور” بمدينة المحلة الكبري، وهي نجلة الفنان أشرف عبد الغفور، وإلتحقت بعد المرحلة الثانوية بكلية التجارة شعبة لغة إنجليزية، وكان الفنان الراحل نور الشريف هو أول شخص شجعها على فكرة التمثيل والعمل في الوسط الفني، حيث كان أحد الأصدقاء المقربين لوالدها.

 

أول ظهور فني

كان أول ظهور فني لها على الساحة الفنية من خلال دور صغير بفيلم “صاحب صاحبه” مع الفنان أشرف عبد الباقي ومحمد هنيدي، وبدأت من هنا تتوالي عليها الأعمال الفنية والتي تنوعت ما بين سينما إلى تليفزيون إلى مسرح.

 

مسيرتها الفنية

وإنطلقت ريهام بعد ذلك وقدمت العديد من الأفلام والتي كان من أبرزها “حريم كريم، سحر العيون، بالعربي سندريلا، زي الهوا، جعلتني مجرمًا، ملاكي إسكندرية”، بالإضافة إلى بعض الأعمال الدرامية ومنها “أفراح إبليس، مسألة مبدأ، حديث الصباح والمساء، أماكن في القلب، شيخ العرب همام، عابد كرمان، زيزينيا”.

 

وعلى الرغم من كون والدها ممثل، إلا أنها لم تظهر معه سوي في مشهد واحد فقط بمسرحية “الملك لير”، بجانب بعض الأعمال الأخرى والتي تكون في نفس العمل ولكن لا يجمعهما مشهد.

ولأنها ماهرة في الطبخ، كما ذُكر، فقد طلب منها شقيقها صاحب إحدي ديار النشر، بأن يضع صورتها على غلاف إحدي كتب الطبخ، بالإضافة إلى أن عرض عليها أن تقدم برنامج للطبخ.

 

صفعة خالد النبوي

أثناء تصوير إحدي مشاهد مسلسل “مريم”، كان هنالك مشهد يجمع ريهام عبد الغفور والفنان خالد النبوي، وتطلب المشهد صفعة من الأخير على وجه ريهام، ونتج عنها إصابات شديدة، حيث تورم وجهها وعينها وأُصيبت بثقب في طبلة أذنها.

على المستوي الشخصي

تزوجت ريهام في سن صغيرة، وإنفصلت عن زوجها الأول في عام 2007 بعدما أنجبت منه “يوسف”، وقابلت بعد ذلك أحد الرجال الأعمال والذي يدعي “شريف الشبكي”، صاحب الجنسية الإلمانية والمصرية، والذيد قد أُعجب بها قبل أن يعرف أنها ممثلة، وتزوجا، وأنجبت منه “فاروق”.

 

وقف دينا الشربيني

حينما إنتشر خبر القضية التي كانت الفنانة “دينا الشربيني” المتهمة فيها بتعاطيها المخدرات، قرر والدها الفنان أشرف عبد الغفور والذي كان حينئذ يشغل منصب نقيب الممثلين أن يُوقف الأولي عن التمثيل، ولكن كانت إبنته ريهام ضد ذلك القرار.

 

 

نجاة إبنها من الموت

أثناء المسيرات الإخوانية سابقًا والتي كانت تسير من شارع مصدق، إطلقت عدة طلقات نارية عشوائية خلال الإشتباكات مع قوات الأمن، وواحدة منهم إخترقت زجاج نافذة بيت ريهام عبد الغفور وكادت أن تصيب إبنها الكبير يوسف، بحسب ما ذكرت.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد