أقوى الأفلام الأجنبية التي صدرت في 2023

ظهرت العديد من الأفلام في الفترة الماضية التي ابهرت الكثير من المشاهدين وتعلقت بقلوبهم، يعتبر عام 2023 أحد أكثر الأعوام التي شهدت ظهور بعضاً من أعظم الإنتاجات السينمائية، نقدم لكم في هذه القائمة بعضاً من أفضل الأفلام الذي ظهرت في عام 2023 وحازت على استحسان الكثير من النقاد والمشاهدين.

أفضل أفلام عام 2023

جون ويك 4:

الجزء الرابع من سلسلة أفلام جون ويك الشهيرة، في هذا الجزء تستكمل أحداث الجزء الثالث، تم إطلاق هذه الفيلم في مارس الماضي وفي هذا الجزء يحاول بطل الفيلم جون ويك استعادة حريته، ولكنه يجد نفسه في مواجهة كيان قوي يصعب التغلب عليه.

تصنيف الفيلم: حركة، اكشن، اثارة.

About the dry grasses:

من الأفلام التي ظهرت وتمكنت من حصد إعجاب المشاهدين في فترة قصيرة للغاية، صدر هذا الفيلم في يوليو الماضي وهو أحد الأفلام التركية القليلة التي تمكنت من النهوض بالسينما التركية على الصعيد العالمي، تدور أحداث الفيلم حول مدرس انتقل إلى إحدى المدن هربا من العقوبة بسبب إساءة معاملة أحد طلابه.

:تصنيف الفيلم: درامي، رومانسي.

Mission impossible 7:

تعود سلسلة أفلام المهمة المستحيلة للظهور مجددا في جزئها السابع، تصنيف هذا الفيلم هو تجسس وحركة وإثارة، الفيلم من بطولة توم كروز وهو تكمله للجزء السادس، صدر هذا الفيلم في يوليو الماضي وسط ترقب كبير من المشاهدين وبالأخص محبي السلسلة.

تدور أحداث الفيلم حول جاسوس يحاول تتبع سلاح خطير قبل أن يقع في يد من سيسيئ استغلاله.

Holdovers:

فيلم كوميدي أمريكي صدر في أغسطس الماضي، تدور قصة الفيلم حوله مدرس تاريخ بخيل يجبر على مرافقة بعض طلابه في عطلة عيد الميلاد، تم تصنيف الفيلم كأحد أفضل افلام 2023 من قبل الكثير من المؤسسات المعنية بشؤون السينما.

spider man across the spider verse:

أحدث فيلم في سلسلة أفلام سبايدر مان، يجد بطل الفيلم نفسه في هذا الجزء في مواجهة خطر داهم، ولكن هذه المرة برفقة العديد من الزملاء الجدد، صدر الفيلم في يونيو الماضي هو فيلم عائلي.

Anatomy of a fall:

فيلم جريمة وإثارة فرنسي، صدر الفيلم في أغسطس الماضي وترشح لعدة جوائز منها جائزة السعفة الذهبية، تدور قصة الفيلم حول كاتبة تتهم بقتل زوجها ويتم اعتبار ابنها الضرير الشاهد الوحيد في القضية.

تصنيف الفيلم: جريمة، دراما، إثارة.

Bad things:

فيلم دراما كوميدي رومانسي أمريكي، تدور أحداث قصة الفيلم حول امرأة شابة تعود إلى الحياة بعد موتها.

Killers of the flower moon:

فيلم أمريكي من بطولة ليوناردو دي كابريو، تدور أحداث الفيلم في الوقت الذي تم فيه اكتشاف النفط في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، يتعين على مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي اكتشاف السبب الكامن وراء مقتل مئات من الناس في مناطق التنقيب عن النفط.

Past life:

فيلم درامي رومانسي كوري جنوبي، يجد أصدقاء الطفولة “نورا”و “هاي سونغ” نفسيهما يجتمعان مجدداً منذ اخر مرة التقيا فيها عندما كانا طفلين.

اوبنهايمر:

فيلم تاريخي يتعلق بالسيرة الذاتية لـ”فرانك أوبنهايمر” الفيزيائي الألماني الذي قام بتطوير اول قنبلة ذرية في العالم والتي تم بها تدمير مدينتي هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين، الفيلم من بطولة كيليان مورفي ومن إخراج كريستوفر نولان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد