أفضل 5 كتب ستغير نظرتك للعديد من الأمور وستغير حياتك بشكل ملحوظ

يميل الناس لقراءة الكتب والروايات لأسباب متعددة حيث يمكن القول بأن الكتب تفتح عينيك وعقلك وتعطيك نظره مختلفة للكثير من الأمور وذلك هو أكثر ما يحرك المرء للاطلاع والقراءة، تنقلنا الكتب الى مكان آخر بعيدا عن الوسائط المرئية والمسموعة والضوضاء والضجيج وكل المشتتات التي تتعرض لها بشكل يومي في حياتك.  

إذا كنت تبحث عن بعض الارشادات الحياتية أو كنت تريد التعرف على ثقافات جديدة أو لمجرد الترفيه يمكن للكتب ان تقدم لك الكثير، نقدم لك في هذا المقال أبرز وأهم الكتب التي ستساهم في تغيير حياتك بشكل ملحوظ.

أفضل 5 كتب ستغير حياتك بشكل ملحوظ: 

  • كتاب التدفق “Flow”: 

اعتُبر كتاب التدفق الكتاب الأفضل من بين جميع كتب علم النفس والتحفيز ويعرفك الكاتب في هذا الكتاب على منطق التدفق أو الانغماس وهو أن تتمكن من التركيز في آداء مهمه معينه تتناسب فيها قدراتك ومهاراتك مع مدى صعوبة تلك المهمة من دون أن يتم امتصاصك واستهلاكك تماما من خلال تلك التجربة وذلك بحسب وصف الكتاب، كتاب التدفق من تأليف لميهالي كسيسنتميهالي.  

  • كتاب الاب الغني والاب الفقير لروبرت كيوساكي: 

يشرح لك كتاب الأب الغني والأب الفقير الكيفية التي يعمل بها المال وأهمية التثقيف المالي منذ سن مبكرة، ويعد كتاب الأب الغني والأب الفقير أفضل الكتب التي تتحدث عن الاستقلال المالي والاستثمار.  

  • كتاب النبي لجبران خليل جبران: 

كتاب النبي لجبران خليل جبران يعد أبرز وأهم الكتب الفلسفية في العالم، صدرت النسخة الأولى من كتاب النبي في عام 1923 وكانت مكتوبه باللغة الإنجليزية وألهم كتاب النبي لجبران خليل جبران الكثير من العظماء مثل أعضاء فرقه البيتلز والرئيس الامريكي الاسبق جون اف كندي. 

  • كتاب الخيميائي لباولو كويلو: 

يعد كتاب الخيميائي أحد أبرز الكتب التي تُرجمت للعديد من اللغات ونالت شهرة عالمية، يروي الكتاب قصة راعي أندلسي يراوده حلم غريب حول كنز مدفون في أرض مصر، يمر الراعي سانتياجو بالعديد من التحديات والمغامرات لتحقيق حلمه في الواقع، يعد كتاب الخيميائي أبرز وأهم الكتب في الأعوام الخمسين الماضية.

  • العادات السبع للناس الأكثر فعالية لستيفن كوفي:

يتحدث الكتاب عن الاعتماد على الذات، تٌرجم للعديد من اللغات واعتبر أحد أهم الكتب في مجال التنمية البشرية، صدرت نسخته الأولى عام 1989.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد