في ذكرى رحيله، محطات في حياة الفنان عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي، فنان له الكثير من الأعمال الفنية، سواء المسرح أو السينما، أو التليفزيون، شارك الكثير من النجوم والنجمات، وساعد على نجاح الكثير منهم، من بينهم الفنان الكبير وصديق رحلة كفاحه، الفنان الكبير فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، وغيرهم الكثير ممن اشترك معهم في بعض الأعمال الفنية الأخرى.

في ذكرى رحيله، محطات في حياة الفنان عبد المنعم مدبولي 2 10/7/2017 - 1:25 م

ولد الفنان عبد المنعم مدبولي في الثامن والعشرين من ديسمبر عام 1921، في حي باب الشعرية الشهير في محافظة القاهرة، وظهر عنده حبه للفن والتمثيل عندما كان تلميذاً في المرحلة الابتدائية، وذلك عندما تم ترشيحه ليكون مسئولاً عن فرقة المدرسة.

تخرج الفنان الراحل من كلية الفنون التطبيقية، وعلى الرغم من دخوله الوسط الفني وكانت بدايته في برنامج ساعة لقلبك، إلا أنه استمر في الفنون التطبيقية وعمل بها مدرساً حتى سبعينات القرن الماضي.

بالإضافة إلى ذلك فقد درس وتخرج من المعهد العالي لفن التمثيل في عام 1949، وبعد أن تخرج التحق بالعديد من الفرق المسرحية، من بينها جورج أبيض، بالإضافة إلى اشتراكه في برنامج إذاعي للأطفال يدعى بابا شارو.

على الرغم من الشهرة التي حققها سواء في الإذاعة أو المسرح، إلا أن التحاقه بالسينما جاء بعد وقت كبير من شهرته، وأول أفلامه كانت أيامي السعيدة، من بعدها بدت تنهال عليه عروض السينما من كبار المخرجين والمنتجين، وبمشاركة عمالقة السينما في وقتها، من بينهم الفنان الراحل فؤاد المهندس، الذي كون معه ثنائياً ناجحاً استمر لأعوام.

في ذكرى رحيله، محطات في حياة الفنان عبد المنعم مدبولي 1 10/7/2017 - 1:25 م

من جانبها نعت ابنة الفنان الراحل السيدة أمل عبد المنعم مدبولي، والدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت له رسالة بأنها اشتاقت لها عندما كان يحتضنها.

يذكر أن الفنان الراحل توفي في التاسع من يوليو عام 2006، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، بالإضافة إلى مشاكل صحية في القلب، أدت إلى إصابته بقصور في القلب، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز 85 عاماً


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.