فيلم No country for old men .. البقاء ليس للأقوى بل للأكثر شراً

فيلم No country for old men واحد من أفضل أفلام الدراما والجريمة في تاريخ السينما. سواء على مستوى القصة أو الإخراج أو التمثيل.

فيلم No country for old men

” المال هو كل شىء ”

بهذه الكلمات القليلة التي ذُكرت على لسان أحد أبطال الفيلم تُعبر عن القضية التي يناقشها الفيلم، قضية الفيلم ليست قضية عادية، بل هي قضية البشرية بأكملها، تلك الرائعة الخالدة في تاريخ السينما العالمية التي تُجسد الشر بداخل البشر، وهل بالفعل على هذه الأرض لا يعيش سوى الأشرار؟ قبل أن نُجيب على هذا التساؤل لنطرح نبذة مختصرة عن هذا الفيلم العظيم.

فيلم No country for old men
البوستر الرسمي لفيلم No country for old men

قصة فيلم No country for old men

تدور أحداث فيلم No country for old men عن صياد يحيا حياة هادئة هو وزوجته، لكن أثناء خروجه في رحلة صيد عبر الصحراء يراقب بشغف عصابتن اختلافتا على أمر من الأمور فدارات بينهما معركة شرسة أدت إلى مقتل جميع أفرادهما، وتركا وراءهما حقيبة تمتلىء بالمال وأخرى بالمخدرات، يذهب الصياد إلى هناك ليحصل على المال، وهنا تنقلب حياته رأساً على عقب حينما يهرب بالمال من مكان إلى أخر ليتفادى الوقوع في قبضة قاتل مأجور من قبل رئيس إحدى العصابتين للحصول على الحقيبة فتموت زوجته وكل ما يمت للصياد بصلة يتم قتله على يد هذا القاتل المختل.

رسائل الفيلم

تلك هي القصة التي تُجسد هلاك البشرية طالما انتهجت طريق الجريمة، يُصور هذا الفيلم الرائع بسوداوية مطلقة مصير البشرية الحتمي، وسيطرة المال على كل شىء تقريباً، فتجعل المجتمع قاسي لا يرحم الضعيف أو مَن لا يمتلك المال، يتبع الفيلم في سرده نظرية التطور التي تقول أن البقاء فقط للأقوى، لكن هنا البقاء ليس للأقوى بل للأكثر شراً.

فيلم No country for old men
مشهد من فيلم No country for old men

تقييم الفيلم

لقد أبدع الأخوان كوين في إخراج هذا الفيلم كعادتهما، وأجبرا الجميع في النهاية على الإشادة بهذا الفيلم العظيم الذي وُضع في مصاف الأفلام الخالدة على مر التاريخ، أما بالنسبة لأداء الممثلين في الفيلم فحدث ولا حرج، فلقد جاء التمثيل على قدر المساواة مع الإخراج وقدم ” تومي لي جونز ” وكذلك ” خافيير بارديم ” و “جوش برولين ” أدوارهم بحرفية عالية جداً، بل إنهم منحوا دروساً في التمثيل عن أدائهم الأكثر من رائع، ولا يمكن أن نغفل الحوار القوي الذي تمتع به الفيلم.
رائعة سينمائية خالدة تستحق المشاهدة بجدارة.

تقييم الفيلم على موقع IMDB:

8.1

صفحة الفيلم على الموقع:

(No Country for Old Men (2007