7 فنانين كبار من نجوم الوطن العربي لم يكملوا تعليهم واكتفوا بالثانوية العامة

لم يقف التعليم حائلا بين عدد من النجوم وبين طموحتهم في مجال الفن، فنجد أن عدد من الفنانين والأسماء اللامعة لم يكملوا تعليمهم، وبالرغم من ذلك فقد استطاعوا هؤلاء النجوم النجاح بمشوارهم الفني، واصبحوا من أكبر نجم المجتمع بل الوطن العربي، واستطاعوا أيضا أن يحققوا نجاحات باهرة في سماء الفن.

7 فنانين كبار من نجوم الوطن العربي لم يكملوا تعليهم واكتفوا بالثانوية العامة 1 12/7/2017 - 10:20 م

فنانين كبار لم يكملوا تعليهم

ومن ابرز الفنانين الذين حققوا نجومية واسعه على رغم عدم استكماله التعليم الفنان الكبير عمرو دياب، حيث درس لفترة بمعهد الموسيقية العربية، إلا انه لم يكمل تعليمه بالمعهد، وبهذا تصبح الثانوية العامة، هي مؤهلة الدراسي، حيث لم يسعى بعد ذلك للدراسة في أي مجال، وبعده تأتي الفنانة يسرا لم تحاول الفنانة يسرا الدراسة بأي كلية من الكليات، بعد نجاحها في الثانوية العامة، واتجهت للتمثيل مباشرة، وحققت الفنانة الكبيرة نجاحا عظيما في مجال الفن.

كما أكدت الفنانة علا غانم في احد البرامج، أنها لم تحصل على أي شهادة جامعية، بل اكتفت فقط بالحصول على الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها اتجهت للدراسة للدراسة بكلية الفنون التطبيقية ولكنها لم تكمل دراستها.

أم كلثوم وفريد الأطرش

ومن اشهر المطربين المصريين والوطن العربي أم كلثوم، فقد كانت وما زالت اقوي صوت نسائي عربي، على رغم من نجوميتها وشهرتها الواسعة إلا أنها لم تكمل تعليمها، واكتفت بالذهاب إلى الكتاب، وكانت تعرف القراءة والكتابة، والفنان الكبير فريد الأطرش لم يكمل تعليمه، نظرا لظروفه المادية الصعبة التي عاشتها أسرته النازحة من جبل الدروز إلى مصر.

وصرحت الفنانة الراحلة ليلى فوزي في احد الحورات الصحفية، أنها لم تكمل تعليمها، وهذا هو الشي الذي ندمت عليه بعد ذلك، أما أخز الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، فهو النجم محمد رمضان، حيث تم فصله نظرا لتكرار غيابه، ليصبح بعدها صاحب أعلى أجرا بين نجوم جيله ونجم شباك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.