٦ أسباب لتوتر علاقة الارتباط بين الطرفين

  • الاختيار الغير سليم:

تكون علاقة الارتباط فاشلة أو غير ناجحة عند الاختيار الخاطئ فمن المعروف أن الأفراد مختلفون في اتجاهاتهم وانتمائهم الفكرية والنفسية والاجتماعية، فمن الأفضل عند اختيار الشخص المناسب لك أن يكون هناك تكافؤ فكرى ونفسي واجتماعي أو بحد أدني التقارب الفكري، وليس من الضروري التطابق، ولكن لابد من سمات مشتركة بين الطرفين.

٦ أسباب لتوتر علاقة الارتباط بين الطرفين 2 13/10/2021 - 1:43 ص
  • وضع قرار للارتباط:

عندما تضع قرار أن ترتبط على الأرجح تكون علاقة فاشلة ومن النادر فرص نجاحها، فالعلاقة القوية الناجحة لا تبدأ بقرار وإنما تبدأ تدريجيا.

  • أشخاص يتدخلون في العلاقة:

في بعض العلاقات يوجد أشخاص من أحد الطرفين ليس لدية رغبة في إتمام العلاقة لتصل إلى الزواج، وبالتالي يبدأ التدخل لافتعال المشكلات بين الطرفين.

  • العلاقة الاضطرارية:

والمقصود بها أنه أحياناً يلجأ أحد الطرفين إلى الارتباط بالطرف الأخر لتحدث عملية الزواج نظرا لإرضاء أشخاص في المجتمع، وأحد الطرفين أو مضطر في اكتمال تلك العلاقة.

  • العلاقة المسببة:

والمقصود بها العلاقة التي لها أهداف أخري غير الحب والاستقرار والعيش حياة سعيدة على الطرف الأخر، وأحياناً تكون الأسباب اقتصادية كالثراء أو المستوي الاجتماعي والأدبي لأحد الطرفين، أو لتحقيق مأرب أخري شخصية.

  • الشخصية الضعيفة:

في بعض الأحيان تكون شخصية أحد الطرفين غير مستقرة وتنتظر من الأصدقاء والأهل أن ترسم لهم طريق حياتهم الشخصية أو الاجتماعية، وليس لدية تجاه محدد أو هدف محدد، وينتظر أحياناً من الأخرين جلب شخصية له ليرتبط بها.

٦ أسباب لتوتر علاقة الارتباط بين الطرفين 1 13/10/2021 - 1:43 ص




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.