٤ أشياء لا يجب ان تفصح بها للأخرون

تلك الأشياء التي اذا قررت ان تفصح بها للأخرين فمن الممكن جداً أن تكون لك عائق او حائل ضد التقدم وتحقيق أهدافك وطموحاتك في الحياة ومن الممكن أن يسبب لك الاكتئاب

  • طموحاتك وخططك:

كل انسان لديه طموحات يحتاج إلى تحقيقها ولكي يتم تحقيقها عليه ان يعمل من اجل تحقيق ذلك الهدف، وعليك أيضاً وضع خطط مستقبلية لتحقيق طموحاتك، ولكن عليك الا تفصح بهذه الطموحات للأخرين، لعدة مبررات هو أنه الوسط الاجتماعي والمهني الذي تتعايش من الممكن ان تجد العديد من الأفراد الذين يمكن أن يقفون حائل أمامك في تحقيق أهدافك.

  • جوانب ضعفك:

من الضروري الا تفصح عن جوانب ضعفك للأفراد بالأخص أعداءك في العمل، لأنه من الممكن جداً أن يستغل تلك الضعف في صنع المكائد لك، فما عليك سوي ان تعالج جوانب الضعف لديك أو الحد منها ولا تحاول ذكرها للأخرين، إلا إذا كانوا داعمين لك.

  • الأمور التي لم توفق:

لا ينبغي أن تفصح بالأمور التي تتعلق بالمشروعات والخطط التي   توفق، او لم تجد الداعمين لك، لا تذكر تلك الأحداث كثيراً ولا تكررها، وما عليك سوي معرفة أسباب فشل خططك.

  • علاقاتك العاطفية:

إذا كان من الضروري ان تفصح عن علاقات العاطفية مع الآخرين، فعليك اختيار الأفراد الذين تتوافق معهم شروط السرية، فلا ينبغي ان يعرف الأفراد في وسطك الاجتماعي علاقاتك العاطفية بأحد الأفراد بالأخص اذا كنت مقبل على مشروع ارتباط رسمي من الطرف الأخر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.