رواية جميلة – الشيماء محمد

رواية جميلة هي أحدث روايات الكاتبة المصرية المميزة الشيماء محمد “شيمو” الغنية عن التعريف بالطبع، فَتُعد شيمو واحدة من أبرز الكاتبات التي يكتبن روايات عربية بشكل إلكترونية، وتُعد رواية “جميلة” هي الرواية الأشهر بين روايات الكاتبة في الأونة الأخيرة، وهي رواية تم الإنتهاء منها بالفعل منذ ما يُقارب الثلاثة أشهر، ومن وقتها لم تَكتُب لنا الكاتبة المميزة رواية جديدة كعادتها، فدائمًا ما تنشر الشيماء محمد روايات بشكل مُستمر وتقوم بنشرها على صفحة “قصص وحكايات” على الفيس بوك، حيث ينتظرها جمهورها ليقراوا كل ما تكتب على هذه الصفحة.

رواية جميلة
رواية جميلة
رواية جميلة – الشيماء محمد “شيمو”

عن رواية جميلة للكاتبة الشيماء محمد “شيمو”

رواية جميلة هي رواية رومانسية مثل أغلب روايات الكاتبة الشيماء محمد، ولكن تطور أسلوب الكاتبة كان واضحًا لغاية في هذه الرواية، يبدو إن “الشيماء محمد” تحاول التطوير من نفهسا بشكل مُستمر، وأظن إن بعد هذه الرواية من المُفترض أن تكون الخطوة التالية هي نشر رواية ورقية كما فعلت “منال سالم” والتي كانت كاتبة روائية موهوبة جدًا تنشر بشكل إلكتروني، حتى بدأت في النشر الورفي مع دار الرسم بالكلمات، فهل تسير الشيماء محمد في الطريق نفسه؟ أم إنها ستكتفي بالكتاب والنشر بشكل إلكتروني فقط؟ هذا ما سنعرفه في الفترة المقبلة.

تقيمي لـ رواية جميلة لشيماء محمد

قُلت إن الرواية هي أفضل روايات الشيماء محمد وإن تطور أسلوبها واضح تمامًا في هذه الرواية، ولكن تظل مشكلتي معاها هي اللهجة العامية التي تكتب بها الروايات، فلو كانت روايتها باللغة العربية الفصحى لكانت الشيماء محمد تفوقت على الكثير من كِبار الكُتاب الذين ينشرون روايتهم ورقيًا، ولكنها لم تتخلى عن العامية حتى الآن، تقيمي للرواية هو 8.5 من 10 درجات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of الحياة تفاؤل وامل
    الحياة تفاؤل وامل يقول

    ابدعتي