بالصور| زوجة الفنان (أشرف عبد الباقي) تكون ابنة وزير سابق وبعض الأسرار عنه ومهنته قبل التمثيل

الفنان والممثل المصري “أشرف أحمد عادل عبد الباقي” يبلغ من العمر 53 عاماً، تخرج من كلية التجارة بجامعة عين شمس وأيضاً من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ مشواره الفني وهو في مرحلة الطفولة وقدم العديد من المسرحيات مع فرقته بكلية التجارة ومنذ عام 1979 لعام 1984 قدم ما يقرب من 80 مسرحية وأكتشفه المخرج “هاني مطاوع” أثناء تقديم مسرحية (خشب الورد).

كان يعمل في المقاولات في مصنعه الخاص بأعمال الديكورات والألمونيوم قبل خوضه مرحلة التمثيل، وقام بتقديمه في السينما “رأفت الميهي” وعندما توجه إلى العمل بالتمثيل قام بترك مصنعة وأغلقه.

ويعد الممثل القدير “أشرف عبد الباقي” السبب في شهرة وظهور عدد كبير من الفنانين الشباب في وقتنا الحالي مثل (حمدي المرغني – أوس أوس – على ربيع – محمد أنور) نظراً لتقديمهم مسرحية (تياترو مصر – مسرح مصر).

زوجة الفنان أشرف عبد الباقي :

حيث ظهرت زوجته المحجبة معه في صور ومرات نادرة وتكون ابنة “صلاح حسب الله” وزير الإسكان السابق ويكون أيضاً من أحد مؤسسين شركة المقاولين العرب في عام 1955، كما أنه تولي رئاسة نادي الإسماعيلي وأيضاً نادي المقاولين العرب.

أنجبوا ثلاث بنات (نور – هدي – زينة) وكشف صورة تجمع بينهم ولاحظ من رأي تلك الصورة بظهور شبه كبير بينهم وبين والدهم.

كما صرح الفنان بأنه في بداية عمله كان يحصل على مرتب 100 جنية كل شهر، ورفض والدته له بالعمل في التمثيل خوفاً من انشغاله وبعده عن دراسته ولكنه لجأ إلى التمثيل أثناء المدرسة الثانوية دون علم والدته.

كما أنه يجيد الطهي وجميع أنواع الطعام قائلاً هو ما أفعله دائماً في شهر رمضان، كما يعتبره أصدقائه طبيبهم النفسي نظراً لأنه يحب الاستماع إليهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.