بالصور| تحمل المسئولية منذ الصغر ورفض مساعدة والده له وتزوج إبنة وزير الإسكان السابق.. أشرف عبد الباقي وزوجته وبناته الثلاثة “نور وهدي وزينة”

أشرف عبد الباقي، من الفنانين الذين تميزوا ببعض الأشياء التي من الصعب تواجدها في أي فنان أخر، فإنه فنان كوميدي برغم جديته، ومثابر لا يستسلم، وخلوق، وقد تحمل المسئولية منذ أن كان صغيراً، وكان يعمل في “المقاولات”، كان حينها في 18 من عمره، إلا أن حلم الفن كان يراوده كثيراً، فبدأ تنجرف أقدامه نحو الفن خطوة وتبتعد عن مجاله عمل في المقاولات خطوة، وبرغم من أن الكثير من المنتجين يبتعدوا عن أشرف إلا أنه في نفس الوقت تقرب منه الجمهور.

أشرف عبد الباقي من مواليد 11 سبتمبر عام 1963، في حدائق القبة بالقاهرة، وله من الأخوة 6 وهو أصغرهم، ووالده كان يعمل في المقاولات، وبدأت العمل والجهد منذ أن كان في 12 عام من عمره، فكان والده يمتلك ورشة فعمل بها أشرف وكان حينها يتقاضي يومية “ربع جنيه”.

بدأت مجال التمثيل حينما كان في مدرسة النقراشي الثانوية، في البداية تصد له أمه بسبب خوفها عليه من إهمال دراسته، وأيضاً لم يكن التمثيل من الأشياء المألوفة في العائلة، ولكنها إطمئنت حينما ذهبت مع أخيه لمشاهدته على خشبة مسرح المدرسة.

بداية حياة أشرف عبد الباقي الفني

وبدأت حياته الفنية على شاشات التليفزيون من خلال أول مسرحية له بعنوان “خشب الورد” في عام 1987، ويذكر أن أمه توفيت قبل عامين من إشتراكه في هذه المسرحية، وتوفي والده في عام 2003، وكان أول تجربة سينمائية له من خلال فيلم “جحيم تحت الماء”، وبعد أن توالت على الأدوار الفنية من قبل المنتجين، أغلق ورشته التي ورثها عن أبيه، وفرغ وقتاً أكبر من أجل التمثيل، وكان ذلك في منتصف التسعينات.

وحصيلة أفلامه السينمائية قرابة 52 فيلم، وكان بطل المسلسل الكوميدي رجل وست ستات مع الفنان سامح حسين، حتى وجه أنظاره إلى إكتشاف المواهب الفنية الجديدة، فقام بإنشاء فرقة “تياترو مصر” سابقاً “مسرح مصر” حالياً، ويذكر أن فكرة عمل مسرح مصر كان يعرض منذ ما يقرب من 7 سنوات، ولكن لم يريد أي منتج تقبلها، وفي أحد برامجه كان يستعين ببعض الشباب لتقديم فقرات كوميدية إلى الجمهور، فأعجب بهم منتج البرنامج، وبدأوا في تنفيذ الفكرة.

تزوج أشرف عبد الباقي في بداية حياته سيدة من خارج الوسط الفني، إلا أنهما قد إنفصلا بعد 3 سنوات من الزواج، وكانت الزيجة الثانية من إبنة وزير الإسكان السابق في عقد مبارك، وأنجبا 4 أبناء، أكبر إبناً فيهم عمره 23 عام، وأخر العنقود زينة عمرها 17 عام، ونشر الفنان صورة لبناته الثلاثة “نور وهدي وزينة”.

اشرف عبد الباقي وزوجته

 

أقرأ أيضاً في الفن

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد