السبب وراء عدم عرض فيلم أحمد حلمى

أحمد حلمى الفنان المشهور الكوميدى  الأول في مصر من اهم  اعماله الفنية هو فيلم 18 يوم الذي لم يتم عرضه بالرغم من اكتماله من ست سنوات ولكن في هذه الايام قد تم عرض الفيلم على موقع اليوتيوب  بالرغم من منع عرضه  نهائياً للجماهير من قبل النقابه الفنيه.

السبب وراء عدم عرض فيلم أحمد حلمى 1 4/7/2017 - 5:33 م

وبالفعل فوجئ المتابعين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مساء الاثنين 3 يوليو بنشر الفيلم عبر موقع اليوتيوب، وانتشار الرابط الخاص به عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإتاحة الفرصة لمشاهدته للجمهور، رغم رفض الرقابة له.

فيلم 18 يوم :

فيلم 18 يوم هو الفيلم الأول الذي يشارك في كتابته 8 كتاب وهم “تامر حبيب، وعباس أبو الحسن، وأحمد حلمي، وبلال فضل، وشارك في إخراجه كل من شريف عرفة، يسري نصر الله، خالد مرعي وأحمد علاء، مروان حامد، مريم أبو عوف، شريف بنداري، كاملة أبو ذكري.

الفيلم تدور احداثه حول عشر قصص حدثت في احداث ثورة 25 يناير  ولكل قصة عنوان مختلف، وأبطال الفيلم هم   أحمد حلمي، منى زكي، هند صبري، ناهد السباعي، آسر ياسين، عمرو واكد، أحمد الفيشاوي، محمد فراج.

يُذكر أن الفيلم لم يتم عرضه في مصر الا مرة واحدة فقط خلال فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية عام ٢٠١٣، كما عرض في مهرجان كان في فرنسا.

وبعد محاولات متعددة من قبل شركات الانتاج الثلاثه للفيلم بان يتم عرض الفيلم جماهيريا الا أن جميع المحاولات باءت بالفشل  وقررت النقابه بعد عرض الفيلم نهائياً.

ولكن مؤخراً وتحديداً مثاء يوم الاثنين 3/7 نزلت نسخه كامله للفيلم على موقع اليوتيوب

كما ساهم الكاتب تامر حبيب الذي شارك في كتابة الفيلم في نشر الفيلم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الجتماعي الفيسبوك.

وعلق قائلا: “بما أن دي الطريقة الوحيدة علشان اللي ماشافش الفيلم ده يشوفه”.

الفيلم الآن اصبح موجود على موقع اليوتيوب وكافة مواقع الميديا والافلام


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.