إبراهيم عبد الرازق، الفنان الذي توفي أثناء عرض مسرحيته مع سعيد صالح

إبراهيم عبد الرازق، فنان مصري، له العديد من الأدوار المهمة في الكثير من الأفلام والأعمال المسرحية المتميزة، تميز من خلال مشواره الفني بأداء أدوار الشر، وذلك بسبب حدة نظراته، صوته المتميز، ويعتبر واحداً من الفنانين القلائل الذين أدوا أدوار الشر بحرفية شديدة، مقارنة بأبناء جيله من الفنانين، ذلك كان يستعين به الكثير من المخرجون في الأعمال الفنية، لذلك شبهه المخرجون بالعظماء ممن جسدوا أدوار الشر، كالراحل عادل أدهم، محمود المليجي.

إبراهيم عبد الرازق، الفنان الذي توفي أثناء عرض مسرحيته مع سعيد صالح 2 12/2/2017 - 11:41 م

ولد الفنان الراحل إبراهيم عبد الرازق في الثامن عشر من مايو عام 1942، بمحافظة الدقهلية، بعد أن حصل على الثانوية العامة، قرر ترك الدراسة ليتجه إلى الأعمال المسرحية عن طريق التحاقه بفرقة شربين المسرحية.

بعد خاض عدداً من التجارب المسرحية مع فرقة شربين، قرر الذهاب لمحافظة القاهرة للاشتراك في بعض الأعمال هناك، وعاد مرة أخرى إلى مدينة المنصورة للعمل في فرقتها.

مع بداية السبعينات من القرن الماضي، قرر الفنان الراحل خوض التجربة السينمائية، واشترك في الكثير من الأفلام الهامة، أمثال، البعض يذهب للمأذون مرتين، المتوحشة، المتمردة، ومن أهم المسرحيات التي شارك فيها، أدهم الشرقاوي، كعبلون.

إبراهيم عبد الرازق، الفنان الذي توفي أثناء عرض مسرحيته مع سعيد صالح 1 12/2/2017 - 11:41 م

أما عن نهايته المؤلمة التي مر بها الفنان الراحل، عندما كان يؤدي إحدى بروفات مسرحية كعبلون، أمام النجم الراحل سعيد صالح، توفي بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجأة على خشبة المسرح، مما سبب صدمة كبيرة للفنانين حينها، وكان ذك في التاسع والعشرين من يناير عام 1987.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.