أنقذ عمرك من الضياع… تعرف على خطوات التخلص من إدمان السوشيال ميديا

بعد تقدم التكنولوجيا وانتشار الهواتف الذكية في كل البيوت، أصبحت حياتنا لا تكاد يخلو منها وقت بدون استخدام الهواتف الذكية، وبوجود السوشيال ميديا أصبحنا جميعاً مدمنين سوشيال ميديا، برأيك ماذا سيحدث إذا انقطعت الكهرباء ليوم واحد! ستتأكد حينها أن يومك مرتبط كلياً بالسوشيال ميديا. هل سألت نفسك من قبل في آخر يومك ما الفائدة التي اكتسبتها اليوم! هل فكرت عندما سيمر بك العمر وتكون في آخر حياتك وترى شريط حياتك يمر أمامك هل ستكون فخوراً به! عليك أن تحاسب نفسك الآن وكن منصفاً.

سبب إدماننا للسوشيال ميديا 
قد يبدو الأمر طبيعياً إذا رأينا أحداً لا تكاد تخلو ساعة من حياته بدون وجوده على منصات السوشيال ميديا، لكن في الحقيقة الأمر ليس بطبيعي، إنها خطة موضوعة بالفعل كل العاملين على هذه المنصات شغلهم الشاغل الربح وكيفية استغلال وجودك على المنصة، يقومون بالعديد من التحديثات واللمسات لتزيدك انبهاراً والتصاقاً بها، فلا تكن ضحية من ضحاياهم طالما يمكنك الفرار.
كيفية التخلص من إدمان السوشيال ميديا
• الخطوة الأولى قد ذكرتها بالفعل، عليك أولاً أن تحاسب نفسك أولاً، انظر ما الذي يمكن تعلمه يضفي قيمة إليك، تعلم مهارة، حرفة، أو حتى طريقة للعمل على الإنترنت.
• بعد هذا عليك التخطيط الجيد ليومك، اجعل يومك منظماً، لا تدع مجال للملهيات أن تعوقك، لكن طبعا يجب أن تضع وقتاً للترويح خلال يومك، اجعل ليومك قيمة.
• بعد التخطيط ستحتاج إلى تطبيقات لحجب هذه المنصات، هناك العديد منها ستفيدك كثيراً، لكن كن حذراً في البداية سيكون هناك صعوبة نسبية في الأمر، فأنت لم تعتد التركيز لمدة طويلة – وهذا من الآثار السلبية للسوشيال ميديا – يجب أن تتدرب في البداية على التركيز على شيء ما لمدة طويلة بعدها ستجد الأمر سهلاً.
• بعد مرورك في الخطوات السابقة يمكن أن أقول أنك بدأت الآن في العلاج.
أخيراً نلت حريتك
إذا قمت بتطبيق كل ما ذكرته لك فأبشر لقد نلت حريتك، يمكنني أن أسألك حينها مرة أخرى، ماذا سيحدث إذا انقطعت الكهرباء ليوم كامل! قطعاً لن تكون الإجابة نفسها، فأنت لم تعد فارغاً، أصبح لوقتك قيمة، أصبحت تدرك قيمة الأربعة وعشرين ساعة التي تملكها، بل وربما يأتي عليك وقت تتمنى لو أن اليوم أكبر من ذلك، أنا لا أقول لك كلام خيالي أو وهمي فقد مررت بكل ذلك قبلك، وأنا الآن أدعوك لتنضم إليّ في عالم الإنجاز.

في النهاية، أود أن أذكّرك بشيء هام جدا، وهو أن يومك الذي يذهب لا يعود أبداً فأحسن الصنع فيه، ولا تكن فارغاً معظم الوقت فيضيع عمرك، وتذكر دائما أن نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

14 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    المقال جميل جدا وأسلوب الكتابه ممتاز 💚

  2. محمد يقول

    يارب العالمين حقق حلمي

    1. شيماء محمد إبراهيم يقول

      يارب

  3. غير معروف يقول

    يارب العالمين حقق حلمى

  4. حبيبه رمضان يقول

    هو حلو قوي بجد يعني انا قريته جميل جدا ♥😍

    1. شيماء محمد إبراهيم يقول

      تسلمي يا رب 😍😍😍😍😍❤️

  5. غير معروف يقول

    عاااااااااش 👏👏👏👏👏

  6. تسبيح يقول

    خطة التخلص من إدمان السوشيال ميديا كويسه جدا ❤️

  7. غير معروف يقول

    خطة التخلص من إدمان السوشيال ميديا كويسه جدا 😍😍

    1. شيماء محمد إبراهيم يقول

      تسلمي يا تسبيح❤️😘

  8. مريم محمد يقول

    برافوا عليكِ استمري👏👏❤😍😍😍

    1. شيماء محمد إبراهيم يقول

      تسلمي يا رب ❤️❤️😘

  9. غير معروف يقول

    المقال أكثر من رائع ومفيد جدا

    1. شيماء محمد إبراهيم يقول

      شكراً جدا حقيقي ❤️😍