بعد منع عرضه في الكويت.. بنات سعوديات وأمهات يشاركن آراءهن حول فيلم باربي بعد مشاهدته في أول عرض بالسينما

بعد حظر عرضه في الكويت، فيلم “باربي” يتم عرضه في صالات السينما في المملكة العربية السعودية لأول مرة، بعد أن تمت مراجعته وفقًا لمعايير صارمة.

وفي تقرير أعدته قناة الإخبارية، فقد عبرت إحدى المواطنات السعوديات في عمر الشباب عن سعادتها بحضور الفيلم، حيث أشارت إلى أنها شعرت ببعض الخيبة في البداية بعد سماع أخبار حجبه، ولكنها كانت من أوائل الحاضرين بعد عرضه في صالات السينما بالمملكة.

من جانبها، صرحت أم تواجدت لمشاهدة الفيلم مع ابنتها، معبرة عن رأيها في قصة فيلم “باربي” التي تركز على دور المرأة والرجل ومكانتهما في المجتمع، وتستهدف بشكل خاص الشباب والفتيات. وأوضحت في تصريحها أنها أحبت قصة الفيلم بشكل عام.

وأضافت شابة سعودية أخرى عن رأيها بفيلم باربي قائلة: “إن الضجة التي أحدثها الفيلم تستحق الاهتمام”، وأشارت إلى أن الفيلم ركز على جوانب متعددة في الحياة لم ينتبه إليها أحد من قبل.

جدير بالذكر أن لجنة رقابة الأفلام السينمائية الكويتية قد قررت في وقت سابق، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، منع عرض فيلمي “باربي” و”توك تو مي”، وذلك بناءً على اهتمامها الشديد بمنع أي محتوى يتعارض مع القيم الأخلاقية العامة أو يحث على خرق النظام العام والعادات والتقاليد.

من جهة أخرى عبر بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من عرض فيلم باربي بالسينما في المملكة العربية السعودية، حيث قال أحدهم “المفروض هذا الفيلم يتم حضره في بلاد الحرمين الشريفين” وقال أخر “لبنان منعت عرضه والسعودية تسمح بذلك” وقال أخر “الفيلم يعرض تهميش الرجل لهذا السبب كثرة البنات أعجبهم” وقال أخر “الحمد لله حياتي أقضيها بين البيتِ والمسجدِ والدوام ِ أمشي وأصلي وأصوم ما همني فيلم ولا سينما”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اللهم إنا نبرأ إليك من كل فعل لا يرضيك ولا طاقة لنا في دفعه وإنكاره .
    ‏اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.