أولى الرحلات الشهر المقبل.. مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر عمرة 1444 هجرياً

كشف الشركة الوطنية مصر للطيران، قائمة أسعار تذاكر طيران موسم العمرة للموسم الجاري 1444 هجريا والتي تختلف حسب درجة التذكرة وحسب مكان الوصول في المملكة العربية السعودية، حيث تنطلق أولى رحلات الموسم في بداية شهر أكتوبر المقبل،  وذلك وفقا للشروط التي وضعتها وزارة السياحة والآثار للشركات السياحية.

أولى الرحلات الشهر المقبل.. مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر عمرة 1444 هجرياً 2 19/9/2022 - 8:44 ص

أسعار تذاكر طيران موسم العمرة 

وعممت شركة مصر للطيران منشورا إلى وكلاء شركات السياحة، والذي تضمن أسعار التذاكر لموسم العمرة الحالي، حيث يتراوح سعر التذكرة من 6400 إلى 6600 من خط سير القاهرة- جدة- القاهرة، أما عن سرعة تذكرة طيران موسم العمرة لخط سير القاهرة – المدينة المنورة أو جدة- القاهرة فيتراوح سعرها ما بين 6550 إلى 6950 جنيه.

ومن جانبه أوضحت مصادر مسؤولة في غرفة شركات السياحة، التوقعات الأخيرة الخاصة بالغرفة حول عدد تأشيرات موسم العمرة وكذلك أسعار العمرة خلال الموسم العمرة للعام الحالي خلال الاجتماع الماضي، وذلك جاء بعد اعتمد وزير السياحة والآثار الضوابط الخاصة بموسم العمرة.

وأشارت المصادر إلى أن تم طرح خلال اجتماع وزير الآثار والسياحة مقترح لعدد 500 ألف تأشيرة بحد أقصى خلال موسم العمرة للعام الحالي و 300 ألف تأشيرة بحد أدني.

أولى الرحلات الشهر المقبل.. مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر عمرة 1444 هجرياً 1 19/9/2022 - 8:44 ص

القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة 

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد أقرت عدد من القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الحالي، ومنها أنه بدءا من يوم 21 أغسطس وحتى 21 سبتمبر يسمح للشركات السياحية أن توثق عقود وكالة عمرة بشرط عدم وجود أي مواقف قانونية تخص الشركة في أي إدارة من الإدارات التابعة للإدارة المركزية الشركات السياحية.
ومن ضمن الالتزام الخاصة بموسم العمرة التزام الشركات السياحية بالخطة التشغيلية التي يتم إقرارها شهريا والتي تشمل سفر المعتمرين خلال الموسم، حيث الطاقة الاستيعابية لمختلف وسائل النقل، إضافة إلى الالتزام بالتعليمات التي يصدرها البنك المركزي المصري الخاصة بالتحويلات البنكية.

اترك تعليقاً