الكهرباء تكشف عن الشرائح التي يُرفع فيها الدعم..اعرف التفاصيل

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة الدكتور أيمن حمزة، عن وجود سبعة شرائح للاستهلاك داخل البيوت وهذه الشرائح تبدأ من 0 كيلو وات استهلاك لما أعلى من 1000 كيلو وات بشكل شهري، ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة إلى أن هذه الشرائح التي تتسم بالدعم هي التي لا تتخطى الـ650 كيلو وات من الاستهلاك الشهري من الكهرباء.

فواتير الكهرباء

كما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، مساء أمس الإثنين، أن بداية الاستهلاك الشهري يكون من 650 كيلو وحتي 1000 كيلو، ويتم محاسبة المشترك على كل كيلو بـ 128 قرشًا.

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

حالات الخروج من الدعم على الكهرباء

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إنه في حالة استهلاك كهرباء ما بين 200 إلى 650 كيلو وات يتم المحاسبة علي الكيلو وات الواحد بـ 77 قرشًا، ويكون المستهلك يستحق الدعم على أسعار الكهرباء، أما إذا تجاوز الاستهلاك الشهري لأعلى من 650 كيلو وات يتم المحاسبة بسعر 128 قرشا للكيلو وات الواحد، وفي هذه الحالة يحرم المستهلك من الدعم بما يشكل فرق حوالي 150 جنيها عن الشريحة المدعومة.

كما تابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أنه في حالة تخطي الاستهلاك من الكهرباء لأكثر من 1000 كيلو شهريا، يتم حساب المواطن على سعر الكيلو وات بـ 145 قرشا للكيلو، وبهذه الطريقة تتعدى فاتورة الاستهلاك 1450 جنيهًا فأكثر، بما يشكل فرق في حدود 250 جنيهًا عن الشريحة المسبقة لها.

اترك تعليقاً