رئيس الوزراء: العمل من المنزل لموظفي الدولة يوم الأحد من كل أسبوع خلال أغسطس

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن وضع خطة للتعامل مع أزمة ارتفاع استهلاك الكهرباء خلال الصيف الحالي، وذلك بعد موجة انقطاعات في التيار الكهرباء تسود البلاد منذ منتصف الأسبوع الماضي.

رئيس الوزراء المصري

وأوضح رئيس الوزراء المصري، في تصريحات تلفزيونية، أنه سوف يتم اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفى الحكومة غير المتعاملين مباشرة مع المواطنين، بدءا من 6 أغسطس المقبل لنهاية الشهر نفسه، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، كما سيتم تشجيع القطاع الخاص على إجراء نفس الموضوع.

https://www.facebook.com/100064812882317/posts/739319304905159/?mibextid=rS40aB7S9Ucbxw6v

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستواصل تخفيف الأحمال يوميا، وذلك من خلال فصل الكهرباء من ساعة لساعتين في اليوم الواحد، كما أنه سيتم إعلان جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الاثنين المقبل.

كما أوضح سيادته، أن انقطاع الكهرباء ليس مقتصرا على مصر بل هناك العديد من الدول حول العالم، مثل الولايات المتحدة،وإيطاليا، والجزائر، قد أعلنت الطوارئ لمواجهة ارتفاع الحرارة، وكذلك لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري

كما أشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة وجهت وزارة الشباب والرياضة بضرورة لعب المباريات قبل فترة المغرب، وذلك من أجل تقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد