رد صارم من الشيخ مبروك عطية على تصريحات حورية فرغلي عن ولد وبنت من العالم الآخر

قالت الفنانة الشهيرة حورية فرغلي إن لديها ولد وبنت مما أسمته بـ العالم الآخر في بيتها. مضيفة خلال لقاءها على برنامج (قارئة التاروت)، يوم 11 مارس 2022 على قناة (القاهرة والناس) إنها تقابل بنت وولد من العالم الآخر ويمزحون معها.

رد صارم من الشيخ مبروك عطية على تصريحات حورية فرغلي عن ولد وبنت من العالم الآخر

حورية فرغلي: بشوف بنت وولد في البيت

وقالت : ” الولد والبنت شكلهم رائعين ويتميزين باللطف، وشعرهم أسود أشبه بالعرب”. فأضافت مذيعة البرنامج: ” ما هذا الكلام هي تقول إن بيتها مسكون.”. لافتة النظر إلى أن الولد والبنت غير مؤذيين ولكنهم يوقفون الدنيا كلها.

الشيخ مبروك عطية يرد بصورة صارمة على تصريحات حورية فرغلي

من جهته قال الشيخ الدكتور مبروك عطية أستاذ الفقه في الأزهر الشريف: ” بكل أسمى آيات الأدب أرد على حورية فرغلي، فلا توجد ولد من العالم الآخر، ولا توجد بنت من العالم الآخر. ” مضيفًا:” ما المقصود بالعالم الآخر؟ إذا كان مقصودك من الجن؟ فلا ولد من الجن ولا بنت من الجن، ولا معاشرة بين جن وأنسية”

واستشهد الشيخ مبروك عطية بآية من آيات القرءان الكريم قائلًا: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ، واحِدَةٍ، وخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا ونِسَاءً واتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا [النساء:1]. متابعًا: ” البشر خلقهم الله من الطين، والجن خلقه الله من النار، فلا يختلطان ولا يتزوجان وبالتالي لا ينجبان”.

واستشهد بآية أخرى تقول: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا (1) (سورة النساء).

مبروك عطية: كم من واسع خيال يخيل له غير الواقع

وتابع: ” كم من واسع من خيال يخيل له غير الواقع، وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقيد هذا الخيال ويقيده ويجعل الانسان حكما على نفسه، فإذا هاج خياله أو ماج استغفر ربه فهدأت نفسه. السبيل الذي أنشأه الله للذرية الزواج، زواج حورية من عبده التي أمه الحاجة نفيسة أو أبوه الحاج عبدربه سليم الدين القادر ماديًا على الإنفاق الراغب في معاشرة النساء. زواج شرعي تحكمه آية الشورى لله ملك السموات والأرض يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور، أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير.”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.