7 سلع وخدمات متوقع ارتفاع اسعارها يوليو القادم

مازالت الحكومة المصرية تسير في خطة الإصلاح الاقتصادي التي وافق الشعب المصري عليها من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه في الاقتصاد المصري والعمل على خفض عجز الموازنة العامة، والتحكم في عملية الإنفاق الحكومي من خلال رفع الدعم بصورة تدريجية عن الخدمات الحكومية والسلع المدعمة مع وضع مجموعة من اجراءات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل وغير القادرين، وإعلاء مبدأ الاستثمار والقطاع الخاص، لذلك بدأت الحكومة في النصف الثاني من عام 2018 تطبيق رفع تذاكر المترو، وأسعار استهلاك المياه، ومن المتوقع خلال شهر يوليو القادم أن أن تبدأ مرحلة جديدة من الاجراءات الاقتصادية ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي والتي لا يوجد لها خيار آخر وفق تصريحات، رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي وهي كالتالي.

7 سلع وخدمات متوقع ارتفاع اسعارها يوليو القادم

أهم الخدمات والسلع المتوقع ارتفاع اسعارها في يوليو 2018

  • الوقود والمحروقات: مع رفع جزء من الدعم الحكومي عن الوقود والمحروقات من المتوقع أن ترتفع وأهمها أسعار البنزين والسولار، وذلك بعد رفع الدعم مرتين عن أسعار المواد البترولية منذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي ما أدى إلى زيادة أسعارها، ويتوقع المحللون أن الحكومة سترفع الوقود مرة أخرى خلال العام المالي المقبل لكي تفي بتعهداتها لصندوق النقد الدولي للتخلص من دعم الطاقة باستثناء البوتاجاز نهاية يوليو 2018 وكذلك مرة أخرى نهاية يوليو 2019.
  • ارتفاع أسعار الكهرباء: من المتوقع أيضًا رفع أسعار الكهرباء بعدما خفضت الحكومة دعم الكهرباء في موازنة العام القادم والتي كانت 47% إلى نحو ستة عشر مليار جنيه، وهو استمرار لرفع أسعار الكهرباء كل عام مالي منذ 2014 ومن المتوقع أن تستمر هذه الخطة خلال عام 2018 و2019.
  • الغاز الطبيعي والبوتاجاز: من المتوقع زيادة أسعار اسطوانات البوتاجاز لكن بدرجة طفيفة، وخاصة أن اسعارها ازدادت بنسبة 100% في 29 يونيو 2017 مع رفع أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي.
  • أسعار أجرة المواصلات: نتيجة لرفع الدعم عن الوقود والمحروقات من المتوقع أن تنعكس مباشرة بارتفاع أسعار المواصلات ونقل الركاب بين المحافظات، وداخل المدينة الواحدة.
  • ارتفاع أسعار نقل خدمات الشحن والبضائع: ومن المنتظر أن ترتفع وذلك نتيجة لرفع أسعار البنزين والسولار والرسوم المفروضة على الطرق السريعة بالإضافة لخدمات الشحن ونقل الأغراض.
  • أسعار السجائر: متوقع أن ترتفع أسعار السجائر أيضًا مع بداية تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل والذي سيفرض خمسة وسبعين قرش على كل علبة سجائر، وبالإضافة لرفع الضرائب الخاصة لبيع السجائر.
  • تذاكر القطارات من المتوقع أن ترتفع اسعارها من أجل تطبيق خطة تطوير وزارة النقل للحد من خسائر هيئة السكة الحديد، حيث قال هشام عرفات، وزير النقل، في شهر ابريل الماضي أن الزيادة الخاصة بتذاكر السكة الحديد تم اعلانها منذ ستة شهور لكن لم يتم اتخاذ قرار تنفيذها بعد.

اقرأ أيضًا هنا: جدول زيادة رواتب الموظفين من بداية يوليو 2018 بالدرجة الوظيفية

والد محمد صلاح يطلب ألف فدان من الدولة ووزارة الزراعة ترد

اقرأ أيضًا هنا: جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018 بتوقيت مصر ومواعيد مباريات المنتخب المصري

اقرأ أيضًا هنا: أول تعليق من حارس مرمى بلجيكا على المنتخب المصري