وزير الكهرباء يعلنها صريحة زيادة أسعار الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة حتمية

تدأول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تصريحات وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عن زيادة أسعار الكهرباء في الفترة القادمة بشئ من عدم الرضي، حيث صرح وزير الكهرباء على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً انه “لا يوجد نية لمد فترة دعم شرائح الكهرباء سنه اخرى”.

زيادة أسعار الكهرباء

أسعار الكهرباء

وفي نفس السياق صرح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر إنه لن يتم رفع الدعم بالكامل على الكهرباء بشكل عام في جميع انحاء الجمهورية مع بداية عام 2022، وأكد الوزير أنه لا يوجد مفر من زيادة أسعار الكهرباء خلال الفترة المقبلة خصوصا بعد تحسين أداء قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية وتقديم خدمة مميزة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

زيادة أسعار الكهرباء
أسعار الكهرباء

 

واستكمل الدكتور محمد شاكر الحديث عن ما تردد خلال الفترة الماضية عن انخفاض أسعار الكهرباء بشكل كبير، حيث نفي بشكل قاطع هذا الامر واضاف أن أسعار الكهرباء مرتبطة بشكل رئيسى بسعر العالمي للدولار، وأكد شاكر أن انخفاض أسعار الكهرباء سيحدث عند رفع الدعم بالكامل.

الجدير بذكر أن أسعار الكهرباء شهدت زيادة مع بداية العام الماضي وفي نهاية العام ذاته بعد أن دخلت الخدمة أكثر من محطة جديدة لتوليد الكهرباء، حيث لا يخفي على أحد في مصر التدهور الذي شهده قطاع الكهرباء بشكل عام خلال الأعوام الماضية من انقطاع متكرر وعدم توصيل الكهرباء لمناطق عدة في جميع أنحاء الجمهورية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد