الأرصاد الجوية تكشف تأثير عاصفة هبة على البلاد، وتؤكد أن درجات الحرارة تستمر “دون المُعدل”

تنخفض درجات الحرارة اليوم وغداً دون معدلاتها في جميع المحافظات المصرية، وتشهد المدن المصرية موجة باردة حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 8 درجات مئوية، مع الإحساس بمزيد من برودة الطقس واستمرار نشاط الرياح، بينما يتسائل كثير من المتابعين على مصير العاصفة هبة وفيما إذا كان ما نشهده هذه الأيام من برودة كبيرة وأمطار هو نتيجة عاصفة هبة التي تضرب بلاد الشام في الآن.

الأرصاد الجوية تكشف تأثير عاصفة هبة على البلاد، وتؤكد أن درجات الحرارة تستمر "دون المُعدل"

درجات الحرارة أدنى من المعدل

وقد أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوي، أن انخفاض درجات الحرارة عن المعدل سوف يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، إلا أن درجات الحرارة سوف تبدأ بالارتفاع ابتداءً من الغد وحتى تقترب من معدلاتها الطبيعية عند نهاية يناير الحالي.

كما تبدأ الأمطار بالانحسار عن القاهرة الكبرى ابتداءً من الغد لتقتصر على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري إضافة إلى بعض مناطق سيناء.

عاصفة هبة لا تؤثر على البلاد

يأتي ذلك فيما نفت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية أي تأثير لـ عاصفة هبة على مصر بشكل عام لأن الكتلة الهوائية التي تعمل على إثارة العواصف موجودة في تركيا وبلاد الشام، وتتأثر عادة بالعواصف الثلجية.

كما أوضحت الدكتورة منار غانم أنّ اسم “عاصفة هبة”  ليس اسماً علمياً وإنما هو اسم شعبي أطلقه المواطنون في بلاد الشام، مشيرة إلى أنّ البلاد لن تتأثر بأي عواصف ثلجية ولن تصل درجات الحرارة في القاهرة إلى الصفر، ويكون التأثير الأبرز على البلاد هو الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

تناول المشروبات الساخنة والحذر أثناء القيادة

ودعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد المواطنين إلى المتابعة الجيدة للنشرات الجوية نظراً للتغير السريع والمستمر في الخرائط والتوزيعات الضغطية، كما نصحت هيئة الأرصاد الجوية الإخوة المواطنين بضرورة الإكثار من شرب السوائل الدافئة والحذر من موجات الصقيع في الساعات الأولى من الفجر والأوقات المتأخرة ليلاً.

كما حذَّرت قائدي المركبات والمسافرين، من حالات انعدام الرؤية الأفقية وضرورة القيادة بهدوء تام مع اتباع تعليمات المرور أثناء سقوط الأمطار خاصة على الطرق المؤدية من وإلى المناطق الساحلية للبلاد، مع ضرورة الابتعاد تماماً عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وألواح الإعلانات المعدنية الموجودة بالشوارع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.