بعد العاصفة دانيال.. تحذيرات من عواصف قوية خلال فصل الخريف لن تتأثر بها مصر

على مدار الساعات القليلة الماضية وتشهد الدول الساحلية المطلة على البحر المتوسطة حالة من وعدم الاستقرار في الطقس والاضطراب في الأحوال الجوية وانتشار للظواهر المدمرة.

العاصفة دانيال - المصدر: فيسبوك

زلزال المغرب

يعيش سكان دولة المغرب حالة من الذعر والهلع بسبب تكرار الزلازل المدمرة هناك والتي تسببت في سقوط عدد من الضحايا والمصابين وانهيارات المنشآت والمنازل.

زلزال المغرب – المصدر: BBc

عاصفة دانيال وإعصار ليبيا

تسببت عاصفة دانيال في اضطراب الأحوال الجوية في دولة ليبيا، وتساقطت الأمطار الغزيرة وتسببت في إعصار راح ضحيته الآلاف من المواطنين، حتى بدأت الدول المجاورة وعلى رأسها مصر في تقديم المساعدات الإنسانية وتوجيه الدعم اللازم للمساهمة في دعم ومساندة الشعب الليبي والحكومة الليبية في مواجهة الأزمة، خاصة بعد إعلان منطقة درنة منطقة منكوبة.

العاصفة دانيال في ليبيا – المصدر: اليوم السابع

تأثر مصر بالعاصفة دانيال

على مدار ساعات قليلة ماضية تتأثر بعض المناطق في مصر بالعاصفة دانيال، خاصة في المناطق الساحلية القريبة من السواحل الليبية، حيث تساقطت الأمطار الغزيرة على السلوم ومرسى مطروح والإسكندرية.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو مصورة للمصطافين وهم يهربون من الأمطار في بعض المناطق، بينما ظل البعض متواجدًا للاستمتاع بالأجواء الشبه شتوية.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حجم التأثر الذي وصل إلى مصر بسبب العاصفة دانيال، والتي أكدت أنها فقدت قوتها بشكل كبير عند التقائها باليابسة.

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن” أن الأحوال الجوية المضطربة بدأت في ليبيا من الأمس، لتتحول في مصر إلى منخفض جوي والذي أثر بالأمس على المناطق الغربية، مشيرة إلى أن أنه مع وجود منخفض جوي في الصحراء الغربية ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا تسبب في حالة من عدم الاستقرار.

اعصار دانيال – المصدر: اليوم السابع

ولفتت إلى أن هذا المنخفض الجوي هو ما أدى إلى هطول أمطار بالأمس بين المتوسطة والغزيرة على محافظة مطروح، مع وجود نشاط في الرياح والتي وصلت سرعتها لـ 60 كم / ساعة في الصحراء الغربية أدت لإثارة الرمال والأتربة، وبالتالي تقدمت لمحافظات السواحل الشمالية منها الإسكندرية والقاهرة الكبرى.

عواصف قادمة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من أن يشهد فصل الخريف عواصف وكميات أمطار قوية، ولكن ليس من الضروري أن تتأثر به مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد