يسرا حسن، قصة فتاة مصرية استدعاها الجيش للتجنيد بسبب كلمة “ذكر” في بطاقتها الشخصية.

في حادثة فريدة من نوعها، قامت أحد مكاتب التجنيد في صعيد مصر بمحافظة أسيوط بإستدعاء الفتاة “يسرا أحمد “، الفتاة ذات البضع والعشرين من عمرها للتجنيد داخل صفوف الجيش المصري وأداء فرض الخدمة العسكرية، على الرغم من أنها أنثى، إلا أن أخطاء إملائية في أوراقها الشخصية تسببت لها في تلك المشكلة.

استدعاء فتاة مصرية للإلتحاق بالجيش بسبب أخطاء إملائية فى بطاقتها الشخصية

استدعاء فتاة مصرية للإلتحاق بالجيش بسبب أخطاء إملائية في بطاقتها الشخصية

يسرا أحمد، فتة صعيدية في العقد الثاني من عمرها، تسبب خطأ إملائي في بطاقة الرقم القومي الخاص بها في طلب استدعاء لها من مكتب التجنيد التابع  لمحافظة أسيوط وذلك حيث كتب عن طريق الخطأ في بطاقة الرقم القومي الخاص بها “ذكر” بدلا من أنثى.

وعلى الفور تقدمت الفتاه إلى إحدى المستشفيات العامة التابعة لمحافظة أسيوط لمطالبة الأطباء هناك بإثبات أنها أنثى  وليست ذكرا كما كتب في بطاقة الرقم القزومي الخاص بها، وبالفعل قام الأطباء المختصون في قسم النساء والتوليد بإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من أن الفتاة أنثى بالفعل وليست ذكرا.

استدعاء فتاة مصرية للإلتحاق بالجيش بسبب أخطاء إملائية في بطاقتها الشخصية
استدعاء فتاة مصرية للإلتحاق بالجيش بسبب أخطاء إملائية في بطاقتها الشخصية

وبعد التأكد من الفتاة أنثى كاملة الآنوثة وليست ذكرا مثلما هو ثابت في بطاقة الهوية الخاصة بها، قامت بتحرير محضر بالواقعة وتم إحالته إى مكتب الأحوال المدنية التابع لسجل مدني مركز اسيوط بمحافظة اسيوط، والذي أمر بدوره بإجراء التحريات الإدارية اللازمة للتوصل إلى حقيقة الأمر واتخاذ الإجرراء اللازم بشأن الواقعة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد