وزير الكهرباء: أعيننا دائماً على محدودي الدخل والصيف المقبل نسعي بألا يكون مظلماً

أعلن وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر أن وزارة الكهرباء تبذل جهوداً كبيرة من أجل تعزيز وتحسين كفاءة محطات إنتاج الكهرباء وأنه قد تم إحراء مجموعة من الاتفاقيات مع شركة سيمنس على القيام بمتابعات دورية وفق جداول زمنية محددة، وأنه بنهاية العام الجاري سيتم الوصول إلى ما يقرب من 4 آلاف ميجا وات وسيصل إنتاج الكهرباء في مصر بنهاية عام 2018 إلى 14 ألف ميجا وات.

وأشار وزير الكهرباء بأننا نسعى بألا يكون الصيف المقبل صيف مظلم حيث أنه تم استعادة عدد كبير من القدرات الكهريائية بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة 92% من محطات توليد الطاقة الكهربائية وذلك بحلول شهر إبريل الجاري.

وأكد وزير الكهرباء على أن الوزارة تنسق حالياً مع وزارة البترول على توفير احتياجات محطات توليد الكهرباء من مشتقات المواد البترولية حتى لا يحدث أي تخفيف للأحمال خلال فصل الصيف المقبل.

وعن زيادة أسعار الكهرباء قال وزير الكهرباء بأن الوزارة تأمل بأن يتم تحرير سعر الكهرباء في مصر بحلول عام 2019 مع استمرار دعم الكهرباء لفئة محدودي الدخل لأنهم دائماً في أعين الحكومة بصفة عامة ووزارة الكهرباء بصفة خاصة ولكن بشرط قيامهم بترشيد استهلاكهم من الطاقة الكهربائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد