وزير الصحة والسكان..يعلن عن الفيروس الغامض الذي انتشر في مصر

أوضح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، بأنه سيتم قريباً الإعلان عن نتائج التحليل والكشف عن تلك الأسباب التي أصابت الكثير من أهالي شبرا تحت مسمي الفيروس الغامض، بحد أقصي ثلاثة أيام فقط وسيتم الإعلان عنه.
 وأضاف الدكتور أحمد عماد بأن هناك الكثير من الجهات المعتمدة تساهم في الكشف عن هذا الفيروس الغامض وأسبابه والطرق المؤدية إليه لمنعها تماماً لعدم نقل العدوي ومنع انتشاره بين الناس، وتتمثل الجهات في وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الدفاع، وأخيراً وزارة الصحة، مؤكدين بأنه لا داعى للقلق وسيتم التعامل مع الموقف قريباً.
وذكرت الإحصائيات بأن عدد حالات الوفاة بشبرا هي ثلاث وفيات للأطفال فقط، وهناك طفلة وحيدة تتلقى علاجها من مستشفى الجلاء العسكري.
وأضاف وزير الصحة بأنه حتى وقتنا هذا لم يتعرف على أسباب الإصابة، مشيراً إلى أنه جاري الكشف عن الأسباب من جميع الجهات بنظام علمي حديث لضمان تقديم علاج مناسب لحل المشكلة بأسرع وقت ولمنع خطورة الموقف حتى لا يتكرر من جديد، وتم رفع تقرير إلى رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع تلك الحالات.

وزير الصحة والسكان

وأضاف الدكتور أحمد عماد بأنه لا يوجد حالياً نظام تأمين صحي حقيقي لعدم توافره بالمستشفيات المعتمدة، وأضاف بتأكيده على مستشفيات وزارة الصحة لتقديم خدمات أفضل وسعيها إلى ذلك للحفاظ على أولادنا، كما سيتم رفع الكفاءة لجميع المستشفيات الحكومية قريبا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد