وزارة التموين تبشر بإنفراجة قريبة في حل ازمة السكر وظبط أسعار الدواجن

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي، ان هناك اتفاق يبرم حاليا مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وذلك حتى يتم ضخ كميات أكبر من الدواجن في السوق المصرية بأسعار تتراوح من 25 جنيه لسعر كيلو الدجاج، بينما يبدأ سعر قطع الدواجن كل على حدا من 15 جنيها لسعر كيلو الاوراك.

وزير التموين والتجارة الداخلية

وزير التموين والتجارة الداخلية

ونظرا لارتفاع أسعار البيض الآن في الاسواق، فقد صرح اللواء محمد مصيلحي انه تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن بطرح البيض من ضمن السلع التي يتم عرضها في المجمعات الاستهلاكية.

الحل القريب لازمة السكر

ومن خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج هذا الصباح المذاع على فضائية اكسترا نيوز صرح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية كريم جمعة، أن هناك انفراجه قادمة لحل ازمة السكر التي تشهدها مصر في هذه الفترة، واكد انه تم توريد حوالي مليون طن من قصب السكر وانتاج ما يساويه من السكر، واكد أن أكثر محافظات تشهد عجز السكر هي القاهرة والجيزة ن منوها أن عام 2017 هو عام نقص السكر في مصر.

الجدير بالذكر أن هناك مراقبة فعلية من مباحث التموين في محاولة منها لضبط أسعار والسيطرة على الاسواق حتى لا يتم التلاعب بها من قبل بعض التجار، حسب ما صرح كريم جمعة، واكد أن نقص السلع في القاهرة والجيزة يعود إلى الكثافة السكانية العالية في كل منهما، واضاف كريم جمعة قائلا أن الدولة تدعم السكر بسعر 3 جنيهات والزيت ب7 جنيهات محاولة أن تخفف عبء ارتفاع الأسعار عن المواطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد