بعد أزمة السكر وزارة التموين تقرر إتاحته على البطاقات التموينية بسعر 27 جنيه للكيلو

اعتمدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من اليوم قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بتوفير السكر الحر على بطاقة التموين لمواجهة الطلب المتزايد، وعدم توفره بالأسواق المحلية.

ازمة السكر

ازمة السكر

قرار وزير التموين بشأن السكر

قرر وزير التموين توزيع السكر لحاملي البطاقة التموينية، من لديه 3 مستفيدين أو أقل سيحصل على 1 كيلو سكر، بينما من لديه 4 مستفيدين أو أكثر سيحصل على 2 كيلو، ويبلغ سعر كيلو السكر 27 جنيها، يتم دفع قيمته مع استلام الحصة التموينية بداية كل شهر.

ضوابط وإجراءات توزيع السكر بالأسواق

في سياق متصل أصدر وزير التموين قرارات بشأن تطبيق ضوابط وإجراءات توزيع السكر بالأسواق، ووجهت الجهات التنظيمية ومديريات التموين في المحافظات المختلفة، بالتعاون مع إدارة مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الالتزام بلائحة التسعير والوزن.

واتخذت وزارة التموين قرارات بزيادة كمية السكر الحر المتاحة للمستهلكين، تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، وتم توزيع كميات كبيرة من السكر على منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية وشركات تجارة الجملة.

تداعيات ازمة السكر في مصر

لمواجهة ازمة السكر التي ظهرت الآونة الأخيرة في جميع المحافظات، فقد تم توزيع ما يقرب من 50 ألف طن من السكر الحر في جميع أنحاء مصر، حيث تحصل محافظات القاهرة الكبرى على حصة يومية قدرها 400 طن.

ويتم هذا التوزيع في شركات المجمعات الاستهلاكية والشركة المصرية العامة لتجارة الجملة، وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن مخزون السكر يكفي حتى أبريل 2024.

مشيراً إلى أن محصول قصب السكر وبنجر السكر خلال شهري يناير وفبراير سيزيد المخزون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد