وزارة التربية والتعليم: تغريم الطالب الغشاش 50 ألف جنيه والحبس لمدة عام

أعلن وزير التربية والتعليم  الدكتور الهلالي الشربيني أن وزارة التربية والتعليم قد استعدت جيداً لعقد إمتحانات أخر العام في جو من الهدوء وأنه لن يسمح بالغش بأي صورة من الصور داخل اللجان الامتحانية.

وأشار وزير التربية والتعليم أن خطة الوزارة في مواجهة الغش هذا العام ستختلف عن الأعوام السابقة حيث أن هذا العام سيتم تطبيق عقوبات رادعة على كل من يحاول الإخلال بجو الامتحانات داخل اللجان الامتحانية سواء كان طالب أو معلم أو ولي أمر.

وأضاف وزير التربيةوالتعليم إلى أن هذه العقوبات مستمدة من القرار بقانون الصادر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي أقر عقوبة الغرامة بمقدار 50 ألف جنيه والحبس لمدة عام لمن يحاول تعكير جو الامتحانات سواء داخل اللجان الامتحانية أو خارجها.

واكد وزير التربية والتعليم أن الغش في الامتحانات أصبحت مسألة أمن قومي وأن الدولة بمختلف أجهزتها ووزاراتها مهتمة جداً بمنع الغش هذا العام في الامتحانات وذلك من أجل حصول كل طالب على حقه والارتقاء بالعملية التعليمية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيعقد اجتماعاً مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام لبحث أخر ما تم إحرازه من تقدم حول جدول إمتحانات الثانوية العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد