هل يوم الأحد القادم اجازة رسمية؟..الحكومة تجيب

تبدأ أعياد المسيحيين سنويا في نهاية شهر ديسمبر وحتى بداية يناير، يوافق يوم الأحد المقبل 25 ديسمبر ذكري عيد الميلاد المجيد عند المسيحيين الكاثوليك، والذي يبدأ الاحتفال به ليلة 24 ويستكمل الاحتفال به لنهار اليوم التالي، لذلك يتساءل الجميع من العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص هل يوم الأحد القادم 25 ديسمبر 2022 إجازة رسمية؟

هل يوم الأحد القادم إجازة للمدارس والمصالح الحكومية والخاصة

أعلنت البنك المركزي المصري بأن يوم الأحد القادم إجازة رسمية لجميع العاملين في البنوك، بمناسبة انتهاء السنة المالية الخاصة بهم، ولم تعلن الحكومة عن اي اجازات بخلاف ما أعلن عنة البنك المركزي، ولا يوجد إجازة للطلاب ولا العاملين بالقطاع الحكومي أو الخاص.

هل يوم الأحد المقبل 1 يناير 2023إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟

كما يتسأل الجميع هل الأحد 1يناير إجازة؟ لم تصدر الحكومة المصرية أي بيان أو قرار رسمي يخص يوم الأحد المقبل لذلك لا يعد يوم الأحد اجازة رسمية، ولا يوجد أي تصريح بتوقف الأعمال الحكومية أو تعطيل الدراسة في ذلك اليوم على الإطلاق، لتستمر سير بدء العمل في المصالح الحكومية المختلفة وكذلك الخاصة والمدارس والجامعات في موعدها الطبيعي مع بداية الأسبوع دون أي إجازات.

وقد أعلنت الحكومة ببدء اجازات العام الجديد يوم 7 يناير المقبل من أجل أعياد الميلاد، والذي يعد ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ليتم الاحتفال به من خلال الطقوس المعتادة، حيث تمنح الدولة جميع العاملين في القطاعات المختلفة عطلة رسمية في ذلك اليوم، وكذلك في المدارس ليتم الحصول على إجازة نصف العام الدراسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد