هتدفع غرامة لو رميتها.. رسالة هامة من النقل إلى المواطنين بشأن تذكرة القطار

وجهت وزارة النقل رسالة هامة إلى المواطنين بضرورة الاحتفاظ تذكرة القطار حتى محطة الوصول حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية، أو حتى يمكن للكمسارية المتواجدين على أبواب المحطات الاطلاع على تذكرة السفر سواء من خلال الخروج أو الدخول من المحطات.

هتدفع غرامة لو هربت.. رسالة هامة من النقل إلى المواطنين بشأن تذكرة القطار

وشددت الوزارة على ضرورة الاحتفاظ بالتذكرة لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقى المحطات منعًا لتجنب دفع المواطنين غرامة والحفاظ على موارد الهيئة.

تطوير وتحديث كل قطاعات السكة الحديد

وفي بيان صادر عن وزارة النقل، أوضحت أن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به الوزارة والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث كل قطاعات السكة الحديد، وتتولى الوزارة تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إدارى لمتابعة عمليتي الدخول والخروج من المحطات، إضافة إلى تطبيق التعليمات المنظمة لذلك والتي تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

هتدفع غرامة لو هربت.. رسالة هامة من النقل إلى المواطنين بشأن تذكرة القطار

رسالة هامة من وزارة النقل إلى المواطنين

ووجهت وزارة النقل رسالة هامة إلى المواطنين دعتهم إلى المساهمة في الحفاظ على مرفق السكك الحديدية والذي وصفته بأنه مملوك للدولة وليس لقطاع معين، ويخدم قطاع كبير وملايين المواطنين، في عملية النقل والسفر بين المناطق والمحافظات وربط الوجه البحري والقبلي.

ووجهت الوزارة المناشدة بعد تكرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات خاصة على خطوط الضواحي ما يعرق الركاب وسائقي القطارات للخطر ويتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات ويتم إصلاحها بعد ذلك من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئًا على تلك الميزانية والتي يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية واستكمال المشاريع الضخمة أو التي يتم تنفيذها من أجل تطوير منظومة السكك الحديدية المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد