نعته وزارة الثقافة.. وفاة الفنان أحمد الحجار عن عمر65 عاما

 

أحمد الحجار

سادت حالة من الحزن في الوسط الفني بعد إعلان وفاة الفنان والملحن أحمد الحجار عن عالمنا، منذ قليل، عن عمر يناهز 65 عاما، وهو شقيق المطرب الكبير على الحجار وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار معلم قواعد الغناء والموسيقي، حيث حرص عدد كبير من الفنانين والممثلين على نعي الراحل وعلي رأسهم إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

 

وفي الفترة الأخيرة صرح المطرب على الحجار في لقاء مع الإعلامي محمد الباز، عن التضحية الكبيرة التي قدمها نجله الراحل حيث قال “لما جاء إبراهيم عبد الفتاح بأغنية لما الشتاء يدق البيبان؛ كانت لأحمد مش ليا، فلما قلت: الله حلوة أوي، يلا بينا نسجل، ومكنتش أعرف إنها مش ليا، فاتصدموا، وسكتوا، أحمد ضحَّى واتنازل عن الأغنية”.

 

وأضاف الحجار في تصريحاته “نزِّلت الأغنية في ألبوم أنا كنت عيدك، وكسرت الدنيا، وعرفت من قريب إن الأغنية كانت معمولة لأحمد”، مؤكدا فخره بألحان شقيقة أحمد الحجار بقوله “أحمد في اللحن، بيخلي الأغنية مليانة مستويات في التلحين، وتلحين أحمد الحجار في النوت الموسيقية؛ يُغري أي مطرب يقولها”.

الفنان أحمد الحجار

معلومات عن الفنان الحجار

يذكر أن أحمد الحجار بدأ مجال الاحتراف في التلحين وهو طالب في الفرقة الأولى بالكلية وكانت البداية مع لحنة أغنية اعذريني والتي غناها شقيقه على الحجار ومن بعدها توالت الأعمال الفنية بين الغناء والتلحين، ولحن الفنان الراحل الكثير من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التليفزيونية ولحن للكثير من النجوم هشام عباس، وأنغام وأنوشكا وعلاء عبد الخالق وغيرهم من النجوم واشتهر الفنان الراحل بأغنية عود وكانت بداية شهرته كمطرب وله 4 ألبومات غنائية.

وزارة الثقافة تنعي الحجار

وحرصت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، المطرب والملحن أحمد الحجار بعد أن غيبه الموت مساء الثلاثاء وقالت الوزيرة في بيان نعي الحجار:”إن الموسيقى العربية فقدت نجمًا لامعًا تميز بصوت أصيل وإحساس مرهف، وإن الراحل صنع أعمالا ساهمت في التعبير عن مشاعر جيل كامل وستبقى خالدة باعتبارها علامات في عالم الطرب الحديث والمعاصر”.
وقدمت وزير الثقافة العزاء لأسرته وأصدقائه وجمهور الفنان الراحل داعية الله أن يتغمده برحمته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد