موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور.. هل هناك زيادة في الرواتب؟

يتسائل العديد من الموظفين عن موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور؟ في محاولة لأن يتعرفوا على ملامح الفترة القادمة وهذا بعد الزيادة التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرارها للعاملين في الجهاز الاداري للدولة، كذلك المعاشات وهذا هو السؤال الذي يدور في بال الموظفين في هذه الفترة، هل سوف يكون هناك زيادة في رواتب القطاع الخاص في الفترة القادمة سؤال تردد بكثره بين الكثير من الموظفين بعد القيام برفع الحد الادنى للأجور.

هل يوجد زيادة في مرتبات القطاع الخاص 2023؟

وبدوره قام مجدى بدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر بالإشارة الى انه من المفترض تشاور وزيره التخطيط بصفتها رئيس المجلس القومي للأجور مع اصحاب الاعمال. من اجل البحث في جزئيه الزيادة، وبعد ذلك تجتمع مع المجلس القومي للأجور من اجل التوصل الى حل لزيادة الرواتب كما انه اوضح ان الحد الادنى للأجور في القطاع الخاص يقدر ب 2700 جنيه مصري، حيث قام بالإشارة الى انه من المتوقع ان يصل الى 3000 أو 3500 في الفترة القادمة الامر الذي يستوجب اجتماع وزيره التخطيط مع اصحاب الاعمال من اجل الاقرار بهذا الموضوع.

مرتبات القطاع الخاص 2023

كما قال شعبان خليفه رئيس نقابه العاملين في القطاع الخاص بالتأكيد ان هناك ما يقدر بنحو 26 مليون شخص يعملون في القطاع الخاص يتأملون في زياده المرتبات، خصوصا في ظل هذه الازمه الاقتصادية التي يعاني منها جميع السكان في مصر وجميع الاسر المصرية كذلك، كما انه ناشد الرئيس السيسي من اجل ان يتدخل بصوره مباشره والقيام بحل مشكله القطاع الخاص حيث لفت النظر الى ان هناك حاله من عدم الثقة سيطرت على العاملين تجاه المجلس القومي للأجور بعد ان طرحوا القرار رقم 103 حيث اقروا الحد الادنى للأجور 2700 جنيه مصري الذي لم يتم تنفيذه بعد.

ويبقى السؤال الأهم هل سوف يكون هناك زيادة في رواتب القطاع الخاص في الفترة القادمة؟ وهو السؤال الذي تردد بكثره بين الكثير من الموظفين بعد القيام برفع الحد الادنى للأجور.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد