موقع وزارة التربية والتعليم ينشر المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 السبت

أعلن مستشار مادة التاريخ بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم نشر المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 غدًا السبت على موقع وزارة التربية والتعليم وسيشمل الحذف كل من مواد في الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي.

موقع وزارة التربية والتعليم ينشر المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 السبت

ورفض مستشار مادة الرياضيات حذف أي أجزاء من المناهج لأن المادة مرتبطة ببعضها البعض مما يعطي صعوبة في حذف أي أجزاء من المواد خاصة وهي تعتمد على التفكير واستنتاج الحلول.

ويبحث المصريون جميعًا عن موقع وزارة التربية والتعليم الذي سيوضع عليه الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثاني 2016 وسيتم توزيع نشرات بالمحذوف على المديريات التعليمية.

يأتي ذلك في ظل طلب الكثير من أولياء الأمور بأن يتم تخفيف المناهج الدراسية وعدم إرهاق الطلاب بمناهج الحشو وذلك بسبب انخفاض عدد أيام الترم الثاني بشكل كبير جدًا.

واجتمع وزير التعليم هاني الشربيني بمجموعة من أولياء الأمور الذين قادوا حملة (ثورة أولياء الأمور ضد المناهج) وقال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن أول مرة يسبق رد الفعل الفعل فإذا كان الفعل احتجاجات أولياء الأمور فالمفروض رد الفعل من الوزارة اليوم لكن رد الفعل سبق الفعل من زمان وبدأ التطوير منذ أن اهتم السيد رئيس الجمهورية بتطوير المناهج منذ أربعة شهور.

المتحدث باسم وزارة التعليم: المناهج لم تحذف الآن لكن تم اعتبار جزء منها معلومات عامة فقط

وأضاف بشير حسن: ” عدد كبير جدًا من أولياء الأمور التقوا بوزير التربية والتعليم للقاء وحوار مفتوح في القاعة الكبيرة بالوزارة التي تتسع لـ 700 شخص وتمت الاستجابة لبعض المطالب “.

وأوضح بشير حسن أن المناهج لم تحذف الآن لكن تم اعتبار جزء منها معلومات عامة فقط وهو الجزء الذي امتحنه الطلاب في امتحانات الـ (ميت ترم) وهذه كانت الاستجابة السريعة لمطالب أولياء الأمور.

واعترف بشير بأن هناك حشو في المناهج بالفعل كما قال أولياء الامور الذين طالبوا بالاهتمام بالانشطة وتم ذلك وسيتم تنفيذ ذلك في المواد المحلية من العام المقبل، والعلوم والرياضيات سيتم تطويرها العام بعد المقبل وستتم ازالة الحشو والتلقين بالكامل “.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: ” كان متصور من بعض أولياء الأمور أنه سيتم تطوير المناهج في الترم الثاني مباشرة وهذا صعب جدًا لأن الكتب تكون مطبوعة، لكن كتب مناهج العام المقبل سيتم طباعتها في شهر يوليو العام المقبل، واولياء الامور طالبوا حذف بعض المواد التي امتحنها الطلاب في الميت ترم وتم ذلك بالفعل وستكون أسئلة الترم الثاني محددة “.

وإليكم المناهج التي تم استبعادها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    بالنسبه الصف الاول الثانوي فين

  2. السعيد عبد المنعم السعيد شداد يقول

    حرام مش معنا الصف الثالث الاعدادي مااتلاغاش منه درس والترم الثاني وقته قصيروالدروس كثير