موعد عيد الأضحى المبارك وعدد أيام الإجازات الرسمية لجميع العاملين بالقطاعات المختلفة

عمليات بحث كثيرة في محرك بحث جوجل عن متى موعد عيد الأضحى المبارك، حيث لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة كما أن ميلاد هلال شهر ذي الحجة، بعد حدوث الإقتران مباشرة في الساعة الرابعة فجرا و52 دقيقة يوم الأربعاء 29/6/2022، وهذا ما يود معرفته الكثير من العاملين سواء في القطاع الخاص، أو القطاع العام أو القطاع الحكومي.

عيد الأضحي المبارك 2022

عيد الأضحي المبارك 2022

متى موعد عيد الأضحى المبارك 2022

سيوافق موعد عيد الأضحى 2022، 10 من ذي الحجة من التاريخ الهجري، و9 من يوليو ميلاديا حيث يكون العالم الإسلامي في حالة من الفرح والسرور، احتفالا بعيد الأضحى المبارك في شتي بقاع الأرض حيث تتواصل الاحتفالات لليوم الرابع الموافق الثالث عشر من ذي الحجة، وتلك أيام مباركة يتجه فيها الناس لأداء مناسك الحج والإكثار من الدعاء فيها.

 

ووفقا للأبحاث التي قام بها المركز الفلكي للبحوث، والتي ثبتت أن موعد عيد الأضحى المبارك 2022 سيكون في التاسع من يوليو الموافق يوم السبت، وأن وقفة يوم عرفات ستكون يوم الجمعة الموافق الثامن من يوليو.

 

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2022

أما عن عدد أيام الإجازة فتساءل عنها الكثير من الناس، والتي ستبدئ يوم السبت وستنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو ميلاديا، أي بما يوافق الثالث عشر من ذي الحجة عام 1443 هجريا.

 

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 2022

أما عن صلاة عيد الأضحى المبارك فتساءل عنها من لا يعرف كيفية صلاتها، أو الطريقة الصحيحة لصلاة عيد الأضحى وهو ما سنكتبه في السطور التالية.

 

يبدئ الإنسان الصلاة بالنية في القلب أولا واللسان، فيقول نويت أن أصلي صلاة العيد لله، ثم يكبر تكبيرة الإحرام ويليها الثناء والشكر علي الله تعالي، ثم بعد ذلك يكبر ثلاث تكبيرات في كل مرة يرفع يديه ويسبح الله تعالي، ثم يبدئ صلاته كسائر الصلوات الأخرى يقرأ الفاتحة وسورة أخرى ويفضل أن يقرئ سورة الأعلى.

 

أما في الركعة الثانية فتبدء بالفاتحة وسورة أخرى ويفضل أن يبدئ بسورة الغاشية ثم يبدأ بالتكبير ثلاثا، ويرفع يده في كل مره يكبر فيها، وينادي المنادي لصلاة العيد فيقول الصلاة جامعة الصلاة جامعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد